shadow
shadow

جائزة بريطانيا الكبرى: روزبرغ اول المنطلقين

 سيكون سائق مرسيدس الالماني نيكو روزبرغ اول المنطلقين غدا الاحد في جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، بعد ان حقق اليوم السبت اسرع توقيت على حلبة سيلفرستون.
وهي المرة الرابعة التي ينطلق فيها روزبرغ، متصدر بطولة العالم حاليا، من المركز الاول هذا العام والثمنة في مسيرته.
ولم يستطع سائق مرسيدس الاخر البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم عام 2008 مع فريق ماكلارين، ومنافس روزبرغ الابرز على اللقب، تحقيق اكثر من المركز السادس امام جمهوره.
وقطع روزبرغ اسرع لفة بزمن 766ر35ر1 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 452ر221 كلم/ساعة، وتقدم على مواطنه سيبباستيان فيتل (ريد بول)، بطل العالم في الاعوام الاربعة السابقة.
واكمل البريطاني جنسون باتون، بطل عام 2009 مع ماكلارين فريقه الحالي، والالماني نيكو هولكنبرغ (فورس اينديا) والدنماركي كيفن ماغنوسن (ماكلارين) المراكز الخمسة الاولى.
وتقام التجارب الرسمية على مدى ساعة بمشاركة 22 سائقا على 3 جولات تصفية اولها تستمر 18 دقيقة يتأهل بعدها اصحاب افضل 16 توقيت (حروج 6 من اصل 22) الى الثانية التي تقام على مدى 15 دقيقة ويتأهل العشرة الاوائل (خروج 6 ايضا) الى الثالثة ومدتها 12 دقيقة التحديد مراكز انطلاقهم.
وخرجت سيارتا فيراري بقيادة الاسباني فرناندو الونسو، بطل العالم عامي 2005 و2006 مع فريق رينو، والفنلندي كيمي رايكونن، بطل عام 2007 مع فريق ماكلارين، من جولة التصفية الاولى واحتلا المركزين التاسع عشر والعشرين ما يعني ان اثنين من اصل 5 ابطال مشاركين، سنطلقان من المراكز الاخيرة.
وفي التصفية الثانية، احتل سائقو لوتوس وساوبر وماروسيا المراكز من 11 الى 16، وخرجوا بالتالي دون ان يتمكنوا من خوض جولة التصفية الثالثة.
وكانت التصفيات مثيرة وشهدت زخات من المطر اثرت على بعض السائقين ومنهم هاميلتون الذر لم يستطع الخروج من المرآب في نهاية الجولة الثالث، وفيتل الذي نجا منها في التصفية الاولى.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا