shadow
shadow

بطولة فلاشينغ ميدوز: ديوكوفيتش الى نصف النهائي

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب المقامة على ملاعب فلاشينغ ميوز في نيويورك بفوزه على البريطاني اندي موراي 7-6 (7-1) و6-7 (1-7) و6-2 و6-4 فجر الخميس.
 
ويلتقي ديوكوفيتش في نصف النهائي مع الياباني كي نيشيكوري المصنف عاشرا والذي تغلب على السويسري ستانيسلاف فافرينكا 3-6 و7-5 و7-6 (9-7) و6-7 (5-7) و6-4.
 
وبات نيشيكوري اول ياباني يبلغ نصف النهائي في فلاشينغ ميدوز منذ 96 عاما.
 
وكان نهائي 2012 بين ديوكوفيتش وموراي استمر وقتا قياسيا بلغ اربع ساعات و54 دقيقة، وكانت الامور تسير في هذا الاتجاه عندما احتاجا الى ساعتين فقط لانهاء المجموعتين الاولين في مباراة بدأت الاربعاء وانتهت اليوم الخميس.
 
وفي النهاية انتهت المباراة لمصلحة ديوكوفيتش التي حسمها في مصلحته في ثلاث ساعات و32 دقيقة.
 
وقال ديوكوفيتش "بذل كلانا جهودا مضاعفة وفي بعض الاحيان لم يكن العرض ممتعا بسبب شدة المعركة البدنية خصوصا في المجموعتين الاوليين".
 
واضاف "هذا ما كنت اتوقعه من اندي انه مكافح حتى الرمق الاخير. جميع مبارياتنا في الاونة الاخيرة امتدة الى اربع او خمس مجموعات وعلى ساعات طويلة".
 
وتابع "كنت ادرك بان المواجهة ستكون صعبة وبان الاوقى بدنيا سيحسم الامور في مصلحته".
 
وعن لقائه مع نيشيكوري قال ديوكوفيتش "امر جيد بالنسبة الى كي والى اليابان ان يبلغ الدور نصف النهائي، انه يسدد ارسالاته بشكل جيد ويتحرك جيدا ايضا".
 
والتقى اللاعبان مرتين وحقق كل منهما الفوز على الاخر لكن اخر لقاء بينهما كان قبل ثلاثة اعوام.
 
يذكر ان ديوكوفيتش بلغ النهائي فلاشيغ ميدوز في السنوات الاربع الماضية.
 
 
 
وفي فئة السيدات، حققت الروسية ايكاتيرينا ماكاروفا المصنفة في المركز السابع عشر الانجاز ببلوغ الدور نصف النهائي وذلك بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا ازارانكا السادسة عشرة 6-4 و6-2.
 
واحتاجت ماكاروفا (26 عاما ومصنفة 18 عالميا) الى ساعة و26 دقيقة لتحقق فوزها الثالث في 6 مواجهات مباشرة على البيلاروسية المصنفة اولى عالميا في السابق وبطلة استراليا المفتوحة لعامي 2012 و2013 ووصيفة بطلة فلاشينغ ميدوز للعامين ذاتهما.
 
ويلغت ماكاروفا نصف النهائي في احدى البطولات الاربع الكبرى لاول مرة في مسيرتها.
 
وضربت الروسية التي تبقى افضل نتيجة لها في بطولات الغراند سلام بلوغها ربع النهائي في استراليا المفتوحة عامي 2012 و2013 وفلاشينغ ميدوز العام الماضي وويمبلدون هذا العام، موعدا في دور الاربعة مع الاميركية سيرينا وليامس الاولى وبطلة اعوام 1999 و2002 و2008 و2012 و2013 بعد ان تغلبت الاخيرة على الايطالي فلافيا بينيتا 6-3 و6-2.
 
يذكر ان وليامس احرزت 17 لقبا كبيرا في بطولات الغراند سلام بينها خمس في فلاشينغ ميدوز.
 
والفوز هو السادس لسيرينا على بينيتا في ست مواجهات جمعت بينهما.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا