shadow
shadow

القبض على ثلاثة سعوديين انتحلوا صفة رجال أمن في الرياض

 
 تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض، من القبض على ثلاثة جناة سعوديي الجنسية، تورطوا بانتحال شخصية رجال أمن، والدخول على العمالة الوافدة بمساكنهم، وتهديدهم والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية ومقتنيات شخصية، مستقلين سيارة مسروقة نوع يوكن 2013، وحال ضبطهم اتضح حيازتهم لبدلة عسكرية وبطاقة هوية مزورة استخدموها في ممارسة جرائمهم.كما جاء في صحيفة "الرياض". 
وبناء على توجيه أمير منطقة الرياض ومتابعته الحالة الأمنية بالمنطقة بالقبض على مرتكبي الجرائم خاصة منتحلي صفة رجال الأمن، تم القبض على الجناة الثلاثة عقب تلقي مركز شرطة البطحاء بلاغ من وافد يمني الجنسية عن سرقة سيارته نوع جمس يوكن 2013 ذهبية اللون اثناء وقوفها بوضعية التشغيل. 
وبعد ذلك توالت على مراكز شرطة شرق وشمال شرق العاصمة الرياض عدد من البلاغات في أوقات متقاربة من عمالة وافدة من جنسيات آسيوية عن قيام ثلاثة أشخاص يرتدي أحدهم بدلة عسكرية ويستقلون سيارة نوع يوكن ذهبية اللون بالدخول عليهم في مقرات سكنهم وتهديدهم بسلاح ناري " مسدس" وسلبوا منهم مبالغ مالية وجوالات ومقتنيات شخصية. 
ونظراً لأهمية تلك الحوادث وخطورة الأسلوب الإجرامي والجرأة في ارتكابه والتي تندرج ضمن الجرائم التي تمس أمن المواطن والمقيم فقد تم تشكيل نقاط تفتيش وكذلك فريق عمل بحث شرع فوراً في عملية البحث والتحري عن الجناة وزرع المصادر السرية في أوساط المشبوهين ورصد المواقع التي يمكن أن يقصدها الجناة لممارسة جرائمهم. فقد تمكن فريق البحث والتحري من حصر دائرة الاشتباه بثلاثة أشخاص سعوديي الجنسية تم القبض عليهم تباعاً، وعثر بحوزتهم على بدلة عسكرية وبطاقة هوية مزورة باسم احدهم، وباستجوابهم اقروا بقيامهم بالتخطيط المسبق وارتكابهم لجرائم السطو على العمالة الوافدة، وتم التحفظ على الجناة وحال استكمال اجراءاتهم سيتم احالتهم إلى الجهة القضائية.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا