shadow
shadow

اسياد 2014: قضية ذهبية الرياضية الماليزية في عهدة كاس

كشف الكويتي حسين المسلم مدير عام المجلس الاولمبي الاسيوي لوكالة "فرانس برس" اليوم الاربعاء ان قضية الميدالية الذهبية التي سحبت من رياضية ماليزية باتت في عهدة محكمة التحكيم الرياضي (كاس).
 
وقال المسلم "تقدمت اللجنة الاولمبية الماليزية باستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي لاستعادة الميدالية الذهبية للرياضية تشو شوين تاي في رياضة الووشو".
 
واضاف "ان المجلس الاولمبي الاسيوي يرحب بهذه الخطوة، ويفتخر كونه المنظمة الوحيدة التي تطلب من الكاس ومن وادا (الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات) العمل معها طوال ايام الدورة الاسيوية، ما يؤكد شفافيتنا وحياديتنا".
 
وتابع "ستتخذ محكمة التحكيم الرياضي قرارها بشأن اعادة الذهبية من عدمها في غضون 24 ساعة، واذا ارتأت المحكمة ان هذه اللاعبة لها الحق بالميدالية فان المجلس الاولمبي الاسيوي لا يمانع ابدا بذلك".
 
وكان المجلس الاولمبي الاسيوي اعلن عن سحب الميدالية الذهبية من الماليزية تاي بسبب وجود مواد ممنوعة في عينتها.
 
وتحولت الذهبية الى الاندونيسية جويتا واسني، والفضية الى الصينية هونغ ويي، والبرونزية الى التايوانية وين تشوان تساي.   
 
واوضح المجلس وجود اثار في العينة التي اخذت من تاي في العشرين من ايلول/سبتمبر الجاري من مادة "سيبوترامين" الممنوعة من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لعام 2014.
 
واكد المجلس سحب الميدالية الذهبية من تاي وسحب بطاقتها وابعادها عن الالعاب وابلاغ السلطات الرياضية في بلادها والاتحادين الاسيوي والدولي للعبة لاتخاذ الاجراءات المناسبة.
 
وقد تأخر الاعلان عن هذه الحالة لان اللجنة الاولمبية الماليزية طلبت فحص العينة "ب".
 
لكن البعثة الماليزية رفضت اعادة الميدالية ورفعت الامر الى محكمة التحكيم الرياضي.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا