shadow
shadow

الفهد يحتفظ برئاسة انوك بالاجماع حتى 2018

احتفظ الشيخ احمد الفهد برئاسة اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) حتى 2018 باجماع اصوات الجمعية العمومية التي انعقدت اليوم الجمعة في بانكوك.
 
وتمثل الجمعية العمومية لانوك 204 لجان اولمبية وطنية يحق لها التصويت، فضلا عن لجنتين اولمبيتين لكوسوفو وماكاو انضمتا كمراقبتين بعد اعتراف اولي بهما من اللجنة الاولمبية الدولية.
 
كما حضر رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ ورؤساء الاتحادات الرياضية الدولية.
 
وكان الفهد، رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي ايضا منذ عام 1991، انتخب في نيسان/ابريل 2012 في الجمعية العمومية التي انعقدت بروسيا رئيسا لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية لعامين لاكمال ولاية المكسيكي ماريو فاسكيز رانيا الذي استقال من منصبه قبل ذلك بشهر واحد.
 
وقال الكويتي حسين المسلم مدير مكتب رئيس انوك "ان اعادة انتخاب الشيخ احمد الفهد رئيسا لانوك تعد فخرا للقارة الاسيوية بشكل عام".
 
وتابع "لقد اعيد انتخابه بالاجماع ودون تحفظ اي دولة، وهذا سيعطي دعما كبيرا للحركة الاولمبية في العالم خصوصا ان الجميع اكد ان انوك تغيرت من ناحية الادارة ومن ناحية تقديم خدمات للرياضيين واللجان واقرار الدستور ووجود مقر جديد دائم في لوزان، فضلا عن زيادة الميزانية".
 
ويترأس الفهد ايضا لجنة التضامن الاولمبي التي عقدت اجتماعاتها على هامش الجمعية العمومية لاقرار ميزانية عام 2015 وبرنامج مساعدات الرياضيين لاولمبياد ريو دي جانيرو 2016، كما انه عضو في اللجنة الاولمبية الدولية منذ عام 1992، ورئيسا للاتحاد الاسيوي لكرة اليد.

 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا