shadow
shadow

آثار مدائن صالح تفتح أبوابها للسياح والسعوديين

 

أعلن نائب رئيس الهيئة للاثار والمتاحف علي الغبان أن "مدائن صالح" مفتوحة لاستقبال السياح والمواطنين الراغبين في زيارة المدينة التاريخية التي يعتقد أنها كانت منزل قوم النبي صالح عليه السلام، الذين أهلكهم الله بعد قتلهم للناقة. وأضاف أن منظمة "اليونسكو" ستعقد قريبا مؤتمراً صحافياً في المدينة المنورة لتدشين عدة مواقع أثرية ومنها متاحف مدائن صالح.
 وأكمل: أن الهيئة قامت بتأهيل الموقع المصنف من ضمن مواقع التراث العالمي كأول موقع سعودي تم تسجيله في القائمة، ولم تكن مدائن صالح مغلقة أمام الزوار على مدار العام، بل إن الهيئة العامة للسياحة والآثار انتهت من تنفيذ مشروع تأهيل الموقع المصنف ضمن قائمة التراث العالمي بمنظمة اليونسكو كأول موقع سعودي يتم تسجيله في القائمة، حيث تمت تهيئته وفق اشتراطات ومعايير المنظمة.
يذكر أن مدائن صالح أو "مدينة الحجر" تقع في محافظة العلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة، وكانت عاصمة مملكة لحيان في شمال الجزيرة العربية، وتعود هذه المدن إلى ما قبل عصر الإسلام، إلى عهد المملكة النبطية وتحتوي على أكبر مستوطنة جنوبية لمملكة الأنباط بعد مدينة البتراء في الأردن، عاصمة مدينة الأنباط و تفصلها عنها مسافة 500 كلم.
وفي عام 2008 تم اختيار مدائن صالح كأحد مواقع التراث التاريخي التابعة لليونيسكو ليكون بذلك أول موقع للتراث التاريخي في السعودية
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا