shadow
shadow

وزير التجارة والصناعة : وضع الغاز في جدة مطمئن وسنعاقب المتلاعبين بالأسعار

وفقا لصحيفة "عكاظ" أوضح وزير التجارة الدكتور توفيق الربيعة أن جولات فرق الوزارة في جدة أمس كشفت عن زيادة في اسطوانات الغاز المعبأة من شركة الغاز بشكل مطمئن. وشدد على معاقبة كل من يرفع الأسعار، داعيا المواطنين للإبلاغ فورا عن أي موزع أو شاحنة تبيع اسطوانات الغاز بأعلى من السعر المحدد.
بينما أصدرت شركة الغاز والتصنيع الأهلية بيانا البارحة أوضحت فيه أن إجمالي عدد الشاحنات المحملة للغاز للموزعين بفرع الشركة في جدة بلغ حتى يوم أمس 121 شاحنة محملة بنحو 70 ألف اسطوانة غاز لمد السوق المحلي بمنطقة مكة المكرمة. 
وأشارت إلى أنها عمدت إلى تشغيل دوائر الإنتاج 19 ساعة بدءا من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الساعة الثالثة فجرا. وأكدت على مواصلة الإنتاج خلال الفترة المقبلة بنفس الوتيرة لضمان مواكبة الطلب وتعزيز الرصيد من الاسطوانات المعبأة. وأهابت بالموزعين المعتمدين الالتزام ببيع الاسطوانة وفق التسعيرة المعتمدة والتواصل مع فرع جدة لتأمين المنتج في السوق المحلي... وكانت محافظة جدة وجهت ، شركة الغاز والتصنيع الأهلية بجدة، بتوظيف العدد الكافي من السعوديين أصحاب الخبرة والكفاءة في خطوط التعبئة بالشركة، وذلك لتفادي حدوث أي أزمات مستقبلية في إنتاج الغاز.
 وشهدت أزمة الغاز في جدة انفراجا جزئيا يوم أمس في بوادر مطمئنة إلى أن الأزمة ستشهد معالجة كاملة خلال اليومين القادمين وذلك باهتمام من قبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، محافظ جدة والذي وجه جهات الاختصاص بالوقوف الميداني على مقر الشركة جنوب شرق جدة وذلك للكشف عن الأسباب الحقيقية لأزمة نقص أسطوانات الغاز في جدة.
اللجنة المشكلة تأكد لديها وجود مخالفات لشركة الغاز، وممارسات خاطئة إدارية ضد الموظفين تسببت في حدوث أزمة في نقص الإنتاج وأبرزها الفصل التعسفي لعدد من الموظفين الذين تمت إعادتهم للعمل وإلزام الشركة بذلك وصرف رواتبهم. كما ثبت لدى جهات الاختصاص وجود سجلات تتضمن تحميل شاحنات عكس الواقع الفعلي، ووجود شاحنات في مقر الشركة لعدة أيام لم يتم تحميلها بالغاز، وهو السبب الحقيقي لأزمة الغاز؛ لذا تمت إعادة موظفي شركة الغاز في جدة الموقوفين عن العمل، وتم تأمين 110 شاحنات محملة بـ 65 ألف أسطوانة غاز تم توزيعها يوم أمس على محلات الغاز حيث عادت عشرات تلك المحال للعمل في الفترة الصباحية وسط تواجد أمني من شرطة جدة والتي وجه مدير شرطة جدة بتواجد دورية أمنية لدى المحال منعا لحدوث أي إشكالات.
 وأعلنت شركة الغاز والتصنيع الأهلية لعملائها الكرام بأنه يمكنهم الاتصال بمركز علاقات العملاء على مدار الساعة، للإبلاغ عن أية ملاحظات أو وجود نقص في الغاز سواء لعملاء الأسطوانات أو الخزانات على الرقم الموحد: 920009911.
وفرضت وزارة العمل على شركة «الغاز والتصنيع الأهلية» غرامة مالية بعد ضبط مخالفات بالشركة، وطالبتها بإعادة كافة الموظفين المفصولين والموقوفين عن العمل ودفع حقوقهم المالية. وبدوره، قال مدير مكتب العمل بمنطقة مكة المكرمة عبدالمنعم الشهري ثبت للمكتب أن إدارة الشركة هي السبب في أزمة الغاز الطارئة وليس الموظفين، مضيفا أن الشركة ضاعفت عدد الشاحنات المخصصة لنقل الغاز إلى جدة.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا