shadow
shadow

تعليم الخبر يوقع مذكرة تفاهم مع برنامج المدن الصحية

وقّع مكتب التعليم بمحافظة الخبر وبرنامج المدن الصحية في محافظة الخبر أمس، مذكرة تفاهم لتحقيق الشراكة والتكامل في البرامج والأنشطة وتبادل الخبرات بين الجانبين .
وأوضح مدير مكتب التعليم بالخبر سعيد بن عبدالله القحطاني أن الاتفاقية تأتي لتفعيل التعاون والشراكة مع القطاعات والإدارات في المحافظة والمنطقة بشكل عام، مبيناً أن الاتفاقية تخدم 70 ألف طالب وطالبة في قطاع الخبر، لافتاً النظر إلى أن المكتب يعمل على منتج يتعلق بالاتفاقية وسيرى النور قريباً.
وأفاد القحطاني أن لدى المدارس خطط وبرامج تتعلق بالصحة والبيئة، سيتم الاستفادة منها في الاتفاقية مع البرنامج، مبينًا أن من مهام لجنة الصحة المدرسية، التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص لإعداد البرامج والأنشطة المعززة للصحة .
من جانبه أشار منسق برنامج المدن الصحية في محافظة الخبر مبارك بن فرحان الدوسري إلى أن الاتفاقية تأتي لتعزيز الجانب الصحي للطالب والطالبة، مبينًا أن برنامج المدن الصحية يهدف إلى النهوض بصحة السكان، وذلك برفع مستوى الجانب الصحي والبيئي في المدن، مما يستدعي التنسيق والعمل المشترك مع مختلف القطاعات ذات العلاقة بالصحة والبيئة، مؤكداً أن شريحة الطلاب من أهم الشرائح المستهدفة .
وقال مساعد مدير مكتب التعليم بالخبر للشؤون المدرسية خالد الثابت : إن الشراكة مستمرة مع برنامج المدن الصحية قبل توقيع الاتفاقية والآن تم التوقيع لتتخذ الشكل الرسمي، مبيناً أن المدارس المعززة للصحة في قطاع الخبر للبنين والبنات قفزت من 20 مدارس العام الماضي إلى 53 مدرسة معززة للصحة خلال هذا العام، لتسهم في تعزيز وتطوير الصحة بين الطلاب ومنسوبي المدارس .
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا