shadow
shadow

دورة مونتي كارلو: ديوكوفيتش يسحق سيليتش في طريقه الى نصف النهائي

 سحق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول الكرواتي مارين سيليتش الثامن 6-صفر و6-3 الجمعة في طريقه الى نصف نهائي دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الالف نقطة للماسترز المقامة على الملاعب الترابية والبالغ مجموع جوائزها نحو 83ر3 مليون يورو.
 
وبات الصربي الذي اعفي من خوض الدور الاول كسائر المصنفين الاوائل على بعد خطوتين فقط من لقبه الثالث على التوالي في دورات الماسترز لهذا العام.
 
وكان ديوكوفيتش احرز اللقبين الاولين في دورات الماسترز ولكن على الملاعب الصلبة في انديان ويلز وميامي الاميركيتين، وكان استهل العام باستعادة بطولة استراليا المفتوحة، ووصل ايضا الى نهائي دورة دبي قبل ان يخسر امام السويسري روجيه فيدرر.
 
وهو اصبح اول لاعب يتوج في اول دورتين من دورات الماسترز 3 مرات (حقق ذلك عامي 2011 و2014).
 
قدم الصربي اداء قويا ولم يتح الفرصة لسيليتش لفرض ايقاعه برغم ضرباته القوية من الخط الخلفي من الملعب، فكسر ارساله ثلاث مرات في المجموعة الاولى لينهيها 6-صفر، ثم حافظ على افضليته في الثانية وحسمها 6-3 مع ان الكرواتي حاول فرض مجموعة ثالثة. ويلتقي ديوكوفيتش في نصف النهائي باحد الاسبانيين رافايل نادال الثالث وحامل الرقم القياسي بثمانية القاب او دافيد فيرر الخامس اللذين يلتقيان اليوم ايضا في دور الثمانية.
 
وكان ديوكوفيتش (27 عاما) توج بلقبه الوحيد في مونتي كارلو عام 2013 حين وضع حدا لهيمنة الاسباني نادال.
 
كما وصل الى نصف النهائي النسخة الماضية ايضا لكنه خسر امام فيدرر.
 
وتأهل الى نصف النهائي ايضا التشيكي توماس برديتش السادس والفرنسي غايل مونفيس الرابع عشر.
 
وحجز برديتش بطاقته بعد انسحاب منافسه الكندي ميلوش راونيتش الرابع والنتيجة تشير الى تقدم الاول في المجموعة الاولى 5-2.
 
واعلن الكندي الذي خسر ارساله مرتين انسحابه بسبب اصابة في قدمه اليمنى كان شعر بها في مباراته السابقة مع الاسباني طومي روبريدو.
 
اما مونفيس فحسم تأهله بسهولة تامة بتغلبه على البلغاري غريغور ديميتروف التاسع 6-1 و6-3.
 
يذكر ان ديميتروف كان اخرج من الدور السابق السويسري ستانيسلاس فافرينكا السابع وبطل النسخة السابقة، اما مونفيس فكان تغلب على السويسري الاخر روجيه فيدرر وصيفه والمصنف ثانيا.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا