shadow
shadow

دوري ابطال اسيا: لخويا يثأر من بيرسيبوليس والنصر يشعل المنافسة

 ثأر لخويا القطري من بيرسيبوليس الايراني بافضل طريقة عندما اسقطه بثلاثية نظيفة فيما عاد النصر السعودي بالنقاط من ارض بونيودكور الاوزبكستاني بعد فوزه عليه 1-صفر في الجولة الخامسة وقبل الاخيرة لدوري ابطال اسيا لكرة القدم اليوم الاربعاء.
 
واعتلى لخويا صدارة المجموعة الاولى بعشر نقاط بفارق نقطة عن بيرسيبوليس الذي فاز ذهابا بالنتيحة عينها 3-صفر، فيما اصبح رصيد النصر 8 نقاط مقابل نقطة لبونيودكور الذي ودع المسابقة.
 
وستكون مواجهة النصر مع لخويا في الرياض، الاخيرة في الدور الاول في 6 ايار/مايو المقبل، حاسمة للتأهل الى الدور الثاني، فيما يكفي بيرسيبوليس الفوز على بونيودكور كي يتأهل بغض النظر عن النتيجة الثانية.
 
في المباراة الاولى، سجل التونسي يوسف المساكني (69) والكوري الجنوبي نام تاي هي (83) وعلي حسن عفيف (90) اهداف لخويا.
 
وفي الثانية تالق فيها حارس النصر عبدالله العنزي، اذ كان بونيودكور الطرف الأكثر استحواذا على الكرة في بداية اللقاء، ولكن دون خطورة فعلية على المرمى، حيث كانت أبرزت محاولاته  في الدقيقة 29 عبررأسية تيمور أيوبوف التي ابعدها العنزي إلى ركلة ركنية.
 
وسجل البولندي ادريان ميرتسيفسكي هدف المباراة الوحيد بتسديدة يسارية ارضية سكنت الزاوية اليسرة لمرمى بونيودكور (33).
 
وضغط الفريق الأوزبكي في بداية الشوط الثاني، وكاد يسجل التعادل في الدقيقة 50 ولكن تسديدة أيوبوف من خارج منطقة الجزاء ارتدت من العارضة.
 
واكمل بونيدوكور المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد انفار غفوروف (70).
 
ورغم اللعب بصفوف ناقصة حاول بونيودكور كل ما بوسعه في الدقائق الأخيرة من أجل تعديل النتيجة، وكانت أبرز الفرص عبر تسديدة رشيدوف التي نجح الحارس السعودي في إبعادها (80).
 
 
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا