shadow
shadow

20 كفيفاً وكفيفة يدشنون نشاطات اللجنة السعودية البحرينية المشتركة للمكفوفين

دشن 20 كفيفا وكفيفة مع مرافقيهم، مؤخراً، نشاطات لجنة الصداقة السعودية البحرينية المشتركة في إطار التعاون بين جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف) وجمعية "الصداقة" البحرينية للمكفوفين .
وأوضح مدير عام جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض محمد بن سليمان الشويمان أن تدشين الأنشطة تم خلال زيارة المكفوفين لدولة البحرين التي قدمت لهم خلالها العديد من البرامج والأنشطة , مبيناً أن الجمعية تهتم بإيجاد علاقات عميقة مع الجهات المعنية بخدمة ذوي الإعاقة البصرية في داخل المملكة وخارجها، وهذه الزيارة هي تأكيداً لهذا التوجه من خلال تبادل المنافع والخبرات والاستفادة من الأنشطة والبرامج التي تقدمها هذه الجهات، وكذلك تزويدها بما لدى الجمعية من برامج وأنشطة تصب في مصلحة المكفوفين.
وبين الشويمان أن الجمعية قدمت لجمعية الصداقة البحرينية في هذا الخصوص إهداء عبارة عن 5 برامج حاسوبية مخصصة لتدريب ضعاف البصر، تستفيد منها لتدريب المستفيدين من خدماتها بما يعود عليهم بالفائدة.
وأفاد مدير عام جمعية (كفيف) أن الجمعية ستقوم خلال الفترة المقبلة بتنظيم ورشة العمل التدريبية للكفيفات التي ينظمها الاتحاد الآسيوي للمكفوفين (ABU)، حيث تعد الجمعية عضوا رسميا في الاتحاد منذ العام 2010م، وقد وضعت على عاتقها تفعيل جميع البرامج والمناشط التي يقوم عليها الاتحاد وبما يسهم في خدمة المكفوفين والكفيفات على المستوى الآسيوي.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا