shadow
shadow

سفراء المملكة يبايعون ولي العهد وولي ولي العهد

أكد سفراء المملكة في الخارج أن القرارات الملكية تصب في مصلحة الوطن وأنها تجسد حكمة خادم الحرمين الشريفين ورؤيته المستقبلية للمملكة.
ووفقا لصحيفة "الشرق" بايع سفير المملكة لدى الأردن الدكتور سامي بن عبدالله الصالح باسمه واسم أعضاء البعثة السعودية في الأردن وجميع الطلبة والمقيمين السعوديين، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز بمناسبة اختياره وليًا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للداخلية. ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بمناسبة اختياره وليًا لولي العهد وتعيينه نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للدفاع، على الكتاب والسنة وعلى السمع والطاعة في المنشط والمكره والعسر واليسر.
كما بايع سفير المملكة لدى السودان فيصل بن حامد معلا باسمه واسم منسوبي السفارة والمكاتب الفنية والطلاب والمؤسسات السعودية العاملة في جمهورية السودان، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولياً لولي العهد على كتاب الله وسنة رسوله، وعلى الولاء والطاعة لولاة الأمر. مشيرا إلى أن الاختيار جاء في وقت تشهد فيه المملكة أجمل ملامح اللحمة الوطنية والتكاتف حول القيادة الرشيدة.
كما أعلن سفير المملكة لدى لبنان علي عواض عسيري مبايعته لولي العهد وولي ولي العهد. واصفا الأوامر الملكية الحكيمة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بأنها خطوة إضافية في تثبيت دعائم الحكم والأمن والاستقرار وتواكب متطلبات المرحلة على الصعد السياسية والأمنية، مشيرًا إلى أنها عكست في داخل المملكة وخارجها شعورًا بالارتياح والاطمئنان عبّرت عنه المشاعر الفيّاضة التي صدرت عن أبناء المملكة ومحبيها. من جهته استقبل سفير المملكة لدى تونس خالد العنقري أمس، أعضاء السفارة والملحقيات والمكاتب التابعة لها وعددًا من المواطنين السعوديين المقيمين في تونس، الذين قدموا لمبايعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وليًا للعهد ومبايعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وليًا لولي العهد، على كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم. وتقدم السفير العنقري المبايعين في سجل البيعة الذي أعدته السفارة.
كما بايع سفير المملكة لدى إيطاليا الدكتور رائد بن خالد قرملي باسمه واسم أعضاء البعثة السعودية في إيطاليا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز بمناسبة اختياره وليًا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بمناسبة اختياره وليًا لولي العهد وتعيينه نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للدفاع على الكتاب والسنة والسمع والطاعة في المنشط والمكره والعسر واليسر.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا