shadow
shadow

تعليم المدينة يصدر بيانًا عن قضية «الحضرمي» طالبة الابتدائية

أصدرت تعليم المدينة المنورة بيانا توضيحيا حول ما أثير عن تعنيف وإجبار الطالبة سلاف بنت طارق عمر الحضرمي على غسيل الحمامات من قبل إحدى معلمات الابتدائية الـ 17 والذي أوردته إحدى الصحف المحلية في عددها الصادر يوم الخميس : 4 / رجب / 1436هـ «تعليم المدينة» تشكيل لجنة للتحقيق في إجبار طالبة على غسيل الحمامات وتداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي والصحف الإلكترونية.. فقد توصلت اللجنة المشكلة لمتابعة هذه القضية لما يلي:
الطالبة لم تتعرض للضرب ولا للخنق ولا للتعنيف من قبل المعلمة، ولم تطلب منها المعلمة غسل الحمامات أبدا بإفادة عدد من منسوبات المدرسة (معلمات – موظفات – مستخدمات – طالبات – والمرشدة الطلابية والطالبة نفسها).
عندما طلبت المعلمة من الطالبة جمع ما رمته بالساحة الداخلية للمدرسة من الدور العلوي بعد تنظيف الفصل كان بهدف تعديل سلوك خاطئ للطالبة، حيث كان ذلك بنهاية تطبيق برنامج (فينا خير) وهو البرنامج المعتمد من الوزارة ومن أهدافه تعويد الطالبات على تحمل مسؤولية المحافظة على نظافة المدرسة والممتلكات العامة.
خرجت الطالبة من المدرسة في تمام الساعة 1:15 ظهرا بوجود المناوبات والمرشدة الطلابية علما أن دوام المدرسة ينتهي عند الساعة ( 12:40 ) وليست بالساعة : 12 كما ذكر بشكوى والد الطالبة .
تم توجيه الوحدة الإرشادية بالإدارة بمتابعة وضع الطالبة في المدرسة خلال الفترة القادمة لتقديم التوجيهات والإرشادات التربوية
تمت إحالة القضية للإدارة القانونية لتحديد الجزاءات النظامية على المتسبب في عدم متابعة عودة الطالبة لفصلها بعد انتهاءها من جمع ما رمته في الساحة وغيابها عن الفصل حتى وقت الانصراف، وكل من يثبت إدانته بالتقصير في حق الطالبة. المصدر صحيفة "المدينة".
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا