الاخبار العاجلة

shadow
shadow

افتتاح جامع رابطة العالم الإسلامي في إسلام أباد

افتتح فضيلة إمام المسجد الحرام بمكة المكرمة الشيخ الدكتور خالد بن علي الغامدي جامع رابطة العالم الإسلامي في محيط المكتب الإقليمي للرابطة بالعاصمة الباكستانية إسلام أباد.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها فضيلة الشيخ الدكتور خالد بن علي الغامدي، اليوم إلى المكتب الإقليمي لرابطة العالم الإسلامي وهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في إسلام أباد بحضور معالي وزير الشئون الدينية الباكستاني سردار محمد يوسف والقائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان الوزير مفوض جاسم بن محمد الخالدي ونائب رئيس البعثة بالسفارة بدر بن إبراهيم العتيبي.
ثم قام فضيلته بجولة على المكتب الإقليمي لرابطة العالم الإسلامي وهيئة الإغاثة الإسلامية في إسلام آباد، حيث كان في استقباله والوفد المرافق له المدير الإقليمي لرابطة العالم الإسلامي وهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في باكستان وأفغانستان الدكتور عبده بن محمد عتين الذي قدم إيجازاً عن المشروعات التي تنفذها الرابطة والهيئة لمساعدة الأيتام والأرامل والمحتاجين في أنحاء مختلفة من باكستان وإقليم كشمير الحرة إلى جانب مشاريع بناء المساجد والمدارس وحفر الآبار والبرامج الطبّية الخيرية المختلفة.
كما قام فضيلة إمام المسجد الحرام بجولة في دار الأيتام الملحقة بمكتب رابطة العالم الإسلامي والتقى بالأطفال الأيتام واطلع على أحوالهم.
وشكر فضيلته معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، والأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية إحسان بن صالح طيب، والمدير الإقليمي لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبده عتين على الجهود الإنسانية المتواصلة التي تبذلها رابطة العالم الإسلامي وهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية استشعاراً منها بأحوال المحتاجين من الشعب الباكستاني الشقيق، داعياً الله عز وجل أن يجعل ذلك في موازين حسنات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ وفقه الله ـ وكل من يقوم ويشرف على هذه الجهود المشرفة.
وأكد الدكتور عبده عتين من جانبه أن ما تقوم به هيئة الإغاثة الإسلامية برابطة العالم الإسلامي يأتي امتداداً للوقفات الإنسانية التي تقفها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ورعاه ـ وبدعم عطايا وإحسان أيادي المجتمع السعودي الكريم في إطار تطلعها إلى الارتقاء بخدماتها للمحتاجين في جميع دول العالم ومنها باكستان.
وفي ختام الزيارة أشاد معالي وزير الشئون الدينية الباكستاني سردار محمد يوسف بالجهود المميزة لرابطة العالم الإسلامي وهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في خدمة الإنسانية وما يتميز عملها به من تفاني وتنوع ودعمها الذي يشمل شرائح المحتاجين كافة.
ورفع الشكر لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ وإلى الشعب السعودي الكريم على الدعم المميز والمتواصل الذي تقدمه المملكة عبر رابطة العالم الإسلامي وهيئة الإغاثة الإسلامية.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا