shadow
shadow

سمو أمير مكة المكرمة يُشدد على وجوب الالتزام بالجدول الزمني لخطة التنمية بالمنطقة

 
استعرض صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة مراحل تطوير منطقة الكدوة ضمن الخطة لتطوير للاحياء العشوائية بمكة المكرمة ،
واستمع سموه إلى شرح من أمين العاصمة المقدسة ، رئيس مجلس إدارة شركة البلد الأمين الدكتور أسامه البار مراحل تطوير منطقة الكدوة  .
وشدد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة على أهمية التزام جميع مسؤولى مكة المكرمة بموعد الانتهاء من الخطة العشرية الإستراتيجية للتمنية مكة المكرمة .
وقال سموه خلال رعايته اليوم للقاء التعريفي الخاص بمنطقة الكدوة الذي نظمته شركة البلد الأمين للتنمية والتطوير العمراني " يسرني أن أكون معكم في هذه المناسبة و المرحلة العظيمة لتطوير مكة المكرمة ، و هذه المرحلة مهمة جداً في تشكيل الوجه الجديد لمدينة مكة المكرمة، هذه المدينة التي اختارها الله سبحانه و تعالى ليكون فيها البيت العتيق، هذه المدينة التي اختارها الله ليؤم إليها المسلون خمسة مرات في اليوم ، هذه المدنية التي ولد فيها النبي صلى الله عليه و سلم ، و انبعث منها السلام ، و انطلقت منها الدعوة حتى عمت الدنيا بأكملها.
وأضاف سموه لقد وجب علينا و نحن نسكن بجوار البيت العظيم أن نؤدي ما علينا لتكون هذه المدنية من أجمل مدن العالم و أن لم تكن . فمن أجمل المدن . هذه المدينة تستحق منا كل التفاني لتطويرها و تحسينها و تعظيمها لأنها بلد مقدس.
و قال أيها الإخوة: موضوع العشوائيات من أول المواضيع التي  كتب فيها عندما اختارني الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - لأكون مسئولا عنها وعن تنميتها، ولا أنسى ذلك الفضل من ذلك الرجل العظيم لهذا المشروع العظيم لأنه يعالج أمور كثيرة أولها تطوير مكة المكرمة ، و ثانيها تصحيح أوضاع سكان هذه الأحياء العشوائية ، و ثالثها التنمية الاجتماعية و الاقتصادية لهذه المدينة العظيمة، عندما نجتمع اليوم لهذه المناسبة العظيمة لتطوير أحد الأحياء العشوائية فأنني أتطلع بكل شوق لليوم الذي نجتمع فيه و قد تم بالفعل تطوير جميع الأحياء العشوائية بمكة المكرمة و لقد اتفقت مع جميع المسئولين في هذه المنطقة و في هذه المدينة بالذات أنه  لابد من الانتهاء من جميع التكاليف التي اعتمدت التي بدأت بالفعل ضمن الخطة العشرية للتمنية التي قدمت في ذلك الوقت لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - و تشرفنا بأن يرأس الاجتماع و يعتمد الخطة الإستراتيجية العشرية التي انتهى منها خمس سنوات و نحن الآن في السنة السادسة و تبقى منها أربع سنوات قادمة.
وأضاف سموه اتفقت على أن تنتهي المشاريع بنهاية موعد الخطة العشرية في عام 1440هـ . و ارجوا من الجميع أن يلتزموا بهذا الموعد حتى نلتقي بإذن الله لنعلن أتمام خطة تطوير منطقة مكة المكرمة و تطوير هذه المدينة العظيمة مكة المكرمة.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

  1. Fahri

    Fahri   January 11, 2013 10:27AM

    Reply

    Consectetur adipiscing elit. In quis lacus a odio suscipit luctus. Pellentesque molestie nisl tempus enim imperdiet.

    1. Friska   January 11, 2013 10:27AM

      Reply

      Vivamus libero purus, placerat id varius ut, facilisis ut odio. Vestibulum id urna at magna dignissim sodales.

      Friska
    2. Siska   January 11, 2013 10:27AM

      Reply

      Donec mauris nunc, vestibulum at adipiscing id, malesuada molestie sem. Nunc pellentesque purus at mollis placerat.

      Siska
      1. Fahri

        Fahri   January 11, 2013 10:27AM

        Reply

        Consectetur adipiscing elit. In quis lacus a odio suscipit luctus. Pellentesque molestie nisl tempus enim imperdiet.

  2. Siska

    Siska   January 11, 2013 10:27AM

    Reply

    Feugiat vehicula pretium. Maecenas odio , condimentum a libero sit, molestie hendrerit magna. Vestibulum ante primis in faucibus

  3. Rusli

    Rusli   January 11, 2013 10:27AM

    Reply

    Morbi tristique, purus sit rhoncus imperdiet, mi ligula consequat lacus, sit tincidunt odio massa quis felis.

    1. FriskaMax   January 11, 2013 10:27AM

      Reply

      Orci luctus et ultrices posuere cubilia Curae; Quisque ac tincidunt nulla. Vestibulum in gravida felis.

      FriskaMax

اترك تعليقا