shadow
shadow

إطلاق مشروع وطني جوي لربط مناطق المملكة كافة

انطلاقاً من توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لإيجاد الحلول العملية والمناسبة لتقديم خدمة النقل الجوي لجميع أرجاء المملكة، قررت الهيئة العامة للطيران المدني إطلاق مشروع يسمى «وطني» برؤية جديدة، تهدف إلى ربط أنحاء المملكة كافة ببعضها جوياً، وذلك من خلال مطارات في بعض مناطق المملكة، تعمل كمطارات محورية (HUB) لخدمة المطارات المجاورة.
وكان رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان قد اجتمع بكبار مسؤولي الشركات الناقلة الوطنية، وهي (الخطوط الجوية العربية السعودية، ناس القابضة وطيران الخليج السعودي)، بغرض إطلاعهم على شأن رغبة الهيئة في تفعيل الخطوط الداخلية غير المخدومة. وطرح الحمدان خلال ذلك الاجتماع إمكانية قيام الهيئة العامة للطيران المدني بتقديم الدعم المادي لشركات الطيران الوطنية التي تقوم بتسيير رحلات منتظمة للخطوط الداخلية غير المخدومة.
ووفقا لصحيفة "الجزيرة " قال الحمدان: «جاء اختيار الهيئة العامة للطيران المدني لمطار حائل ليعمل كمطار محوري لخدمة مطارات شمال المملكة؛ ليكون بوابتها بالمملكة إلى المطارات الدولية والإقليمية. وستقوم الهيئة العامة للطيران المدني بدعم هذا المشروع التجريبي من خلال تقديم الدعم المادي للشركات المشغلة. وسنطلق مشاريع مماثلة في مناطق المملكة الأخرى في حال نجاح هذا المشروع - بإذن الله -؛ إذ ستكون المرحلة الثانية هي اختيار مطار في جنوب وشرق المملكة».
ودعا الحمدان الشركات الناقلة الوطنية التي ترغب في تنفيذ هذا المشروع الوطني الاستراتيجي واستخدام مطار حائل كمطار محوري لخدمة مطارات شمال المملكة إلى التقدم للهيئة العامة للطيران المدني بخطة توضح من خلالها كامل الإجراءات التشغيلية للمشروع، مشيراً إلى أن هذا المشروع سيسهم بشكل إيجابي في تطوير قطاع الطيران بالمملكة، وسيوفر الخدمات بيسر وسهولة للمواطنين والمقيمين في مناطقهم.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا