shadow
shadow

السوق المالية السعودية تفتح السوق للمستثمرين الأجانب المؤهلين للاستثمار في الأسهم المدرجة

أعلنت  السوق المالية السعودية أمس عن فتح السوق للمستثمرين الأجانب المؤهلين للاستثمار بالسوق لأول مرة في تاريخه .
وتعد السوق المالية السعودية أكبر الأسواق المالية في منطقة الشرق الأوسط بقيمة سوقية تبلغ أكثر من أثنين تريلون ريال سعودي .
كما يتصدر اقتصاد المملكة العربية السعودية , منطقة الخليج العربي حيث يستحوذ على نسبة 50 % من إجمالي اقتصاديات دول الخليج العربي الذي يبلغ ستة تريلونات ريال سعودي ، إضافة إلى احتلال اقتصاد المملكة العربية السعودية المركز التاسع عشر عالمياً ضمن قائمة أكبر اقتصاديات حول العالم .
وقال المدير التنفيذي للسوق المالية السعودية عادل بن صالح الغامدي في تصريح بهذه المناسبة : " يسرنا أن نعلن عن فتح السوق المالية السعودية للمستثمرين الأجانب المؤهلين للاستثمار في السوق المالية السعودية حيث يمثل السوق السعودي فرصة واعدة للمستثمرين الأجانب للاستثمار في أحد أسرع الأسواق نمواً على مستوى العالم وهي أحد الخطوات المستمرة في تطوير السوق المالية السعودية وتطبيق أعلى معايير الحوكمة وكذلك تطوير أساليب البحث وتبادل الخبرات للمتعاملين بالسوق المالية السعودية".
وأوضح أن فتح السوق المالية السعودية للمستثمرين الأجانب المؤهلين تعد خطوة متقدمة لبناء أكبر الأسواق سيولة، حيث تطبّق السوق المالية السعودية أعلى معايير الشفافية التي تمكن المستثمر الأجنبي من الاستثمار بثقة عالية.
مما يذكر أن السوق المالية السعودية تعتزم في نهاية هذا العام إقامة عرض عن السوق المالية السعودية في أكبر المراكز العالمية في كل من سنغافورة ولندن ونيويورك لعرض الفرص المتاحة للمستثمرين الأجانب للاستثمار في السوق المالية السعودية.
من جانب آخر، تشارك السوق المالية السعودية كعضو منتسب في الاجتماع السنوي الأربعين للمنظمة الدولية لهيئات الأسواق المالية والمقام حالياً في مدينة لندن ممثلة بالمدير التنفيذي عادل بن صالح الغامدي، لبحث آخر المستجدات في عالم الأسواق المالية جنباً إلى جنب مع أكبر الأسواق والهيئات المالية العالمية.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا