shadow
shadow

التحالف العربي في اليمن يعلن عن هدنة انسانية جديدة لخمسة ايام

 اعلن التحالف العربي بقيادة السعودية "هدنة انسانية" السبت لمدة خمسة ايام ابتداء من منتصف ليل الاحد الاثنين، تتوقف خلالها الغارات التي يشنها، وذلك بهدف تسهيل ايصال المساعدات الانسانية الى السكان.
 
وجاء في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية السبت، ان الهدنة ستبدأ في الساعة الصفر بالتوقيت المحلي الاثنين (الاحد 20,59 ت غ) و"تتوقف فيها الاعمال العسكرية من قبل قوات التحالف، وفي حال استمرار قيام الميليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة فسوف يتم التصدي لها من قبل قوات التحالف".
 
واكد البيان ان الهدنة اعلنت استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي لجأ الى الرياض مع معظم اعضاء حكومته، لدى تقدم المتمردين في عدن ثانية مدن البلاد في الجنوب.
 
وطلب الرئيس اليمني في خطاب وجهه الى الملك سلمان بن عبد العزيز "دعم موقفنا في الحكومة اليمنية في مباحثاتنا مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة حيال إعلان هدنة إنسانية وفق شروط أهمها التزام الحوثيين وحلفائهم بالهدنة وعدم التعرض للمساعدات الإنسانية، ورغبة منا في إدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية".
 
ولم يعلن الحوثيون الموالون لايران موقفا بعد من اعلان التحالف العربي بقيادة السعودية التي دخلت الحرب اواخر اذار/مارس ضد هؤلاء المتمردين، لمنعهم من السيطرة على كامل انحاء اليمن.
 
وجاء قرار اعلان الهدنة بعد نجاح القوات الموالية في عدن بعد اربعة اشهر من المعارك الدامية من استعادة عاصمة الجنوب اليمني من المتمردين الذين باتوا لا يحتفظون فيها إلا ببعض المواقع في شمالها.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا