shadow
shadow

تخصيص 25 دائرة انتخابية للمجالس البلدية و108 مراكز انتخابية في جدة

تابع د. هاني بن محمد أبو راس أمين محافظة جدة رئيس لجنة الانتخابات العامة سير الأعمال للجنة العامة للانتخابات البلدية بمحافظة جدة، حيث تفقد المهام والأعمال التي ستقوم بها اللجان العاملة، وتحديد قائمة المراكز الانتخابية، ومناقشة إصدار جداول قيد الناخبين وقوائم المرشحين واعتمادها بعد استكمال الإجراءات النظامية.
كما أعلنت أمانة محافظة جدة زيادة عدد الدوائر الانتخابية للدورة الثالثة لانتخابات المجلس البلدي، إلى 10 دوائر انتخابية بمحافظة جدة و15 دائرة للمحافظات التابعة لها، وتضم 64 مركزاً انتخابياً بجدة و44 للمحافظات التابعة لها.
ووفقا لصحيفة "الرياض" أعلن المتحدث الإعلامي لانتخابات المجلس البلدي سعود التويم: أن مراحل انتخابات الدورة الثالثة ستبدأ في شهر ذي القعدة المقبل، وستشهد الدورة جملة من التحديثات التطويرية للعملية الانتخابية، مشيراً إلى أن الدورة الثالثة من الانتخابات البلدية ستشهد رفع نسبة أعضاء المجالس البلدية المنتخبين إلى الثلثين بعد ما كان نصفهم من المنتخبين، ومشاركة المرأة كناخبة ومرشحة بالإضافة إلى تخفيض سن التسجيل كناخب إلى 18 عاماً بدلاً من 21 عاماً، ما يعزز من مشاركة الشباب في العملية الانتخابية للمجالس البلدية.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا