shadow
shadow

تدريب عضوات شورى على التوعية بالانتخابات البلدية

شاركت ست عضوات من مجلس الشورى السعودي في دورة تدريبية نظمتها جمعية النهضة النسائية الخيرية تحت رعاية مؤسسة الملك خالد الخيرية، بغية تأهيلهن لتوعية المواطنين والمواطنات بانتخابات المجالس البلدية المقبلة، التي تشارك فيها المرأة لأول مرة كمرشحة وناخبة.
ووفقا لصحيفة "الرياض" شاركت عضوات المجلس صاحبة السمو الملكي الأميرة موضي بنت خالد بن عبدالعزيز والدكتورة لطيفة الشعلان والدكتورة دلال الحربي في برنامج "مدى" الخاص بالتدريب على طرق توعية وتثقيف أفراد المجتمع بأهمية المشاركة المجتمعية في انتخابات المجالس البلدية.
واعتبرت الدكتورة الشعلان، مشاركتها وزميلاتها في البرنامج التدريبي، جزءا من مسؤولياتهن في الملفات الوطنية المهمة، لتعميم التجربة على المواطنين والمواطنات، ليتعرفوا على حقوقهم وواجباتهم في الاستحقاق الانتخابي المقبل.
وذكرت أن الانتخابات البلدية ستعطي المرأة السعودية دوراً إضافياً في المشاركة الوطنية، مثمنة جهود جمعية النهضة النسائية ومؤسسة الملك خالد الخيرية في تأسيس برنامج مدى، ودوره في تنمية الثقافة الانتخابية.
وقالت المدربة في برنامج "مدى" سلمى الراشد، إن اتجاه البرنامج نحو أعضاء مجلس الشورى من السيدات، جاء على اعتبارهن مشاركات في اتخاذ القرارات المهمة، وداعمات لعملية التنمية المجتمعية، ودورهن المأمول في المشاركة بالتوعية الانتخابية، خصوصا بعد نجاح البرنامج في دوراته التدريبية السابقة، التي تنقلت بين مناطق المملكة، وشملت شرائح مختلفة من النساء السعوديات.
وفي السياق ذاته درب برنامج "مدى" 35 موظفة من مجلس الشورى، على تفاصيل العملية الانتخابية وأهمية المشاركة بها.
يُذكر أن جمعية النهضة النسائية أطلقت في الأشهر الماضية حملة توعوية بعنوان: صوتك يِفْرِق، ودعمتها بإنشاء الموقع الإلكتروني www.wataneea.com، بهدف بناء الوعي الفكري لدى آلاف الناخبين في جميع مناطق المملكة، وتعزيز المشاركة الفاعلة في الانتخابات، ونشر المعرفة حول وظائف وأهمية المجلس البلدي، وتعميم ثقافة المواطنة الفاعلة، بما يخدم المجتمع والوطن ويساعد على تنميته.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا