shadow
shadow

وزارة التجارة والصناعة ترخص لشركة جديدة للاستقدام والخدمات العمالية

صدر قرار وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، القاضي بالموافقة على إعلان تأسيس شركة ابدال التوظيف للاستقدام والخدمات العمالية (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره 100 مليون ريال، مقسم إلى 10مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم عشرة ريالات، اكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة.
ووفقا لصحيفة "الجزيرة " تتمثل أغراض الشركة، التي تتخذ من مدينة الرياض مقراً لها في مزاولة نشاطي استقدام العمالة وتقديم الخدمات العمالية فيما يتعلق بالعمالة المنزلية والعمالة للقطاع العام والخاص، وستكون مدة الشركة 99 سنة تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها رقم (608) وتاريخ 01/11/1436ه، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية.
وجدير بالذكر أنه لا يجوز طرح أسهم الشركة طرحاً عاماً إلا وفق نظام السوق المالية. ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من سبعة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك عين المؤسسون أول مجلس إدارة للشركة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تأسيس الشركة. كما صدرت قرارات وزير التجارة والصناعة، بالموافقة على إعلان تحول 12 شركة مساهمة مقفلة يبلغ إجمالي رأسمالها 73.000.000 خلال الفترة من 15/07/1436هـ إلى 21/09/1436هـ. وتأتي موافقة الوزارة على تحول هذه الشركات في إطار سياسة الدولة الرامية لتعزيز النشاط الاقتصادي في مختلف القطاعات ورفع القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات والمنافسات الإقليمية والدولية.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا