shadow
shadow

آبل تطلق طرازيها الجديدين من هواتف آي فون

 اطلقت مجموعة "آبل" الاميركية العملاقة في مجال المعلوماتية الاربعاء نموذجين جديدين من الهواتف المحمولة من طرازي "آي فون 6 أس" و"آي فون 6 أس بلاس"، مع سعيها الى تطوير مجموعة متكاملة "للهواتف المحمولة الاكثر شعبية في العالم".
 
وقال المدير العام لمجموعة "آبل" تيم كوك خلال تقديم النموذجين الجديدين في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة "كيف يمكن الاستمرار في تحقيق مثل هذا النجاح؟ انا سعيد لتقديمي لكم أحدث طرازين من هواتفنا +آي فون+".
 
وأجرى كوك تجربة على شاشة جديدة تعمل باللمس قادرة على تكييف تفاعلها بطرق مختلفة بحسب قوة الضغط الممارس عليها من جانب المستخدم.
 
هذا النظام الذي اطلقت "آبل" عليه تسمية "3 دي تاتش" وسيتم ادراجه ضمن نظام التشغيل المقبل "آي او اس 9" المزمع اطلاقه في 16 ايلول/سبتمبر الجاري، يتيح للمستخدم الضغط على رسائل او تطبيقات مختلفة للاطلاع على مضمونها بموازاة امكان الاستمرار في معاينة "الاطار العام" للجهاز.
 
وقال كوك "هذه الهواتف تبدو مألوفة لكننا غيرنا كل شيء من خلالها".
 
فهذه الهواتف الجديدة تتمتع بشاشات بحجم 4,7 إنش (حوالى 12 سنتيمترا) في طراز "آي فون 6 أس" و5,5 إنش (حوالى 14 سنتيمترا) لطراز "آي فون 6 أس بلاس".
 
كما أن هذه الأجهزة مجهزة بوحدات معالجة اقوى من تلك الموجودة في الاجيال السابقة لهواتف "آي فون" وتتميز بدقة اعلى للصور ونوع جديد من الالمنيوم على غطائها الخارجي الموجود بأربعة الوان هي الفضي والذهبي والرمادي والزهري.
 
كذلك فإن الكاميرا الخاصة بهذين الطرازين الجديدن قادرة على التقاط صور ثابتة بدقة 12 ميغابيكسل وتسجيلات مصورة بدقة عرض 4ك (4 كيبي)، وهي دقة اعلى بكثير من تلك المستخدمة عادة اي 1080بي (دقة 4ك اوضح بأربع مرات).
 
ومن بين الخاصيات الاكثر تميزا في هذه الهواتف الجديدة، ادرجت "آبل" نظاما للصور الحية المتحركة (لايف فوتوز) يدمج الاصوات وسيتم استخدامه كنظام اساسي للصور الملتقطة عبر هذه الاجهزة.
 
وأوضحت "آبل" أن هذه الهواتف الجديدة ستطرح للبيع اعتبارا من 25 ايلول/سبتمبر الجاري في حوالى عشرة بلدان بينها الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا والصين، مع امكان تقديم الطلبيات المسبقة لشرائها بدءا من يوم السبت في 12 ايلول/سبتمبر.
 
ويبلغ سعر المبيع في الولايات المتحدة 199 دولارا لهواتف "آي فون 6 أس" بسعة 16 غيغابايت و299 دولارا لهواتف "آي فون 6 بلاس" مع اشتراك هاتفي.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا