الاخبار العاجلة

shadow
shadow

جائزة اليابان الكبرى: ساينز وكفيات الافضل تحت الامطار

 تصدر الاسباني كارلوس ساينز جونيور (تورو روسو) والروسي دانييل كفيات جولتي التجارب الحرة لجائزة اليابان الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، واللتين اقيمتا الجمعة في اجواء مناخية صعبة.
 
واقيمت الجولة الصباحية في ظروف صعبة بسبب الامطار التي هطلت فوق حلبة سوزوكا، ما دفع بالعديد من السائقين الى عدم المخاطرة والاكتفاء بلفات استطلاعية دون تسجيل زمن، فيما خاطر 12 سائقا رغم صعوبة القيادة والمياه التي غمرت الحلبة.
 
وسجل ساينز 434ر49ر1 دقيقة في اسرع لفة له من اصل 10 لفات، متقدما بفارق 505ر0 ثانية على كفيات، فيما جاء سائق مرسيدس الالماني نيكو روزبرغ ثاني الترتيب العام ثالثا بفارق 643ر0 ث.
 
اما بالنسبة للاخرين فقد تخلفوا بفارق اكثر من ثانية عن المتصدر وعلى رأسهم سائق فيراري الالماني سيباستيان فيتل، الفائز بالسباق الماضي، فيما جاء سائق مرسيدس الاخر البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم ومتصدر الترتيب العام خامسا امام الهولندي ماكس فيرشتابن (تورو روسو) والفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) والبرازيلي فيليبي ماسا (وليامس).
 
وتحسن الوضع في الجولة الثانية حيث توقفت الامطار ما سمح لجميع السائقين بالمشاركة الكاملة، لكن القيادة بقيت صعبة لان الحلبة لم تجف.
 
وقد اكد كفيات انه متميز في هذه الظروف اذ انهى الجولة الثانية في الصدارة بعدما سجل 277ر48ر1 دقيقة في اسرع لفة له من اصل ست، فيما جاء ثنائي مرسيدس روزبرغ وهاميلتون في المركزين الثاني والثالث بفارق 023ر0 و576ر0 ثانية على التوالي عن السائق الروسي.
 
وحل سائق ريد بول الاخر الاسترالي دانييل ريكياردو في المركز الرابع امام فيتل الذي تخلف في اسرع لفة له من اصل 19 بفارق حوالي ثانيتين عن كفيات، متقدما على زميله رايكونن وساينز وفيرشتابن.
 
يذكر ان هاميلتون يسعى الى تعويض ما حصل معه الاسبوع الماضي في حلبة سنغافورة التي خرج منها خالي الوفاض بعد انسحابه للمرة الاولى هذا الموسم بسبب عطل ميكانيكي.
 
وكان الفوز في سنغافورة من نصيب فيتل وقد استحق السائق الوحيد الذي كسر احتكار مرسيدس، فوزه الثالث لهذا الموسم بعد ماليزيا والمجر والثاني والاربعين في مسيرته بعدما هيمن على السباق منذ البداية حتى النهاية رغم اضطرار سيارة الامان الى التواجد على الحلبة مرتين.
 
ورفع فيتل رصيده الى 203 نقاط في المركز الثالث بفارق 49 نقطة عن هاميلتون المتصدر قبل ست مراحل على انتهاء الموسم، فيما يملك روزبرغ الذي حل رابعا في سنغافورة، 211 نقطة في المركز الثاني.
 
يذكر ان سباق اليابان هذا الاسبوع يحمل معه ذكريات سيئة من سباق العام الماضي الذي كلف الفرنسي جويل بيانكي حياته بعدما اصطدمت سيارته في ظل ظروف مناخية صعبة برافعة كانت تنقل سيارة السائق الالماني ادريان سوتيل.
 
 
 
- ترتيب الخمسة الاوائل في الجولة الاولى:
 
1- الاسباني كارلوس ساينز (تورو روسو-رينو)     434ر49ر1 دقيقة
 
2- الروسي دانييل كفيات (ريد بول-رينو)        بفارق 504ر0 ث
 
3- الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس)              بفارق 643ر0 ث
 
4- الالماني سيباستيان فيتل (مرسيدس)           بفارق 085ر1 ث
 
5- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس)          بفارق 288ر1 ث
 
 
 
 
 
- ترتيب الخمسة الاوائل في الجولة الثانية:
 
1- الروسي دانييل كفيات (ريد بول-رينو)        277ر48ر1 د
 
2- الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس)              بفارق 023ر0 ث
 
3- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس)          بفارق 576ر0 ث
 
4- الاسترالي دانييل ريكياردو (ريد بول-رينو)   بفارق 820ر0 ث
 
5- الالماني سيباستيان فيتل (مرسيدس)           بفارق 991ر1 ث
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا