shadow
shadow

هنية يدعو الفلسطينيين للمشاركة في تحديث السجل الانتخابي

دعا رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حماس في غزة اسماعيل هنية الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية الجمعة الى التوجه لمراكز التسجيل الاسبوع القادم لتحديث سجلاتهم الانتخابية. وقال بيان صدر عن مكتب هنية وتلقته وكالة فرانس برس ان هنية "يدعو جماهير شعبنا في الضفة والقطاع للتوجه الى مراكز التسجيل لتحديث السجل الانتخابي". واضاف البيان ان "الحكومة (المقالة) توفر كل الاجواء الملائمة لاتمام عملية التحديث بنجاحٍ كخطوة على طريق انهاء الانقسام". ومن المقرر ان تبدأ اللجنة المركزية للانتخابات بعملية تحديث سجل الناخبين الاثنين القادم بناء على اتفاق بين رئيس اللجنة حنا ناصر وهنية في اجتماعهما في غزة الاسبوع الماضي. وسيتم تسجيل 650 الف شخص كما كان اعلن ناصر.

ولم تجر لجنة الانتخابات المركزية التي تتولى المسؤولية والاشراف عن العملية الانتخابية تحديثا للسجل الانتخابي في قطاع غزة منذ اخر انتخابات تشريعية في العام 2006، في حين اجرت هذا التحديث في الضفة.
 
وتم الاتفاق في القاهرة مطلع الشهر الماضي على استئناف عمل لجنة الانتخابات المركزية في غزة بعد ان كانت حكومة حماس علقت عمل اللجنة في تموز/يوليو الماضي.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا