shadow
shadow

امر بالقبض على رجل اعمال عراقي بتهمة الارهاب

 اصدرت محكمة عراقية امرا بالقبض على رجل الاعمال العراقي خميس الخنجر وفقا لقانون مكافحة الارهاب وقررت مصادرة امواله في البلاد، بحسب ما افاد مصدر قضائي الثلاثاء.
 
وقال المصدر ان "المحكمة المركزية اصدرت امرا بالقبض على خميس الخنجر وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
 
واضاف ان "القاضي قرر كذلك حجز الاموال المنقولة وغير المنقولة للخنجر"، مشيرا الى ان "المذكرة صدرت وفقا لادلة وتقارير تقدمت بها وزارة الداخلية تثبت دعم الخنجر للارهاب".
 
والخنجر رجل اعمال وسياسي عراقي مقيم في الامارات ويعتبر من مؤسسي "القائمة العراقية" التي يتزعمها نائب رئيس الجمهورية المقال اياد علاوي.
 
ويتراس الخنجر "المركز العراقي للدراسات الاستراتيجية" الذي مقره في عمان، ويملك فضائتين هما "العراق الان" و "الفلوجة" عرفتا بسياستهما المعارضة للحكومة وخصوصا في فترة حكم رئيس الوزراء السابق نوري المالكي.
 
واتهم الخنجر بتقديم دعم مادي الى الاعتصامات والتظاهرات المناهضة للحكومة والتي شهدها العراق نهاية العام 2013 في الفلوجة والرمادي ومناطق اخرى. 
 
وفي اول رد فعل للخنجر على القرار، قال "عندما نساند المظلومين ونمد اليد للمشردين، يتهمنا الحكم الارهابي والقضاء الطائفي بالارهاب ويسعى لاعتقالنا (...) لكننا ماضون".
 
ويتخذ الخنجر من اربيل، كبرى مدن اقليم كردستان الشمالي، مقرا له في العراق حيث افتتح مجموعة من المدارس للنازحين وتبنى مشاريع خيرية.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا