shadow
shadow

امم افريقيا 2013: 5 لاعبين نيجيرين ضمن منتخب افريقيا

 

كانت لنيجيريا، بطلة النسخة التاسعة والعشرين من امم افريقيا لكرة القدم، حصة الاسد في افضل منتخب افريقي باختيار 5 من لاعبيها.
 
وتم اختيار الحارس فنسنت انيياما والمدافع ايفي امبروز ولاعبي الوسط جون اوبي ميكل وفيكتور موزس والمهاجم ايمانويل ايمينيكي، هداف البطولة برصيد 4 اهداف، من المنتخب النيجيري الذي هزم نظيره البوركينابي 1-صفر في المباراة النهائية امس الاحد على ملعب سوكر سيتي (85 الف متفرج) في جوهانسبورغ.
 
وتم اختيار لاعبين من منتخب بوركينا فاسو هما المدافع بكاري كونيه ولاعب الوسط جوناثان بيترويبا، افضل لاعب في البطولة، ضمن المنتخب الافريقي الذي ضم ايضا لاعبا واحدا من كل من مالي وغانا والرأس الاخضر وساحل العاج.
 
وغابت الاسماء اللامعة عن التشيكلة مثل العاجيين ديدييه دروغبا ويايا توريه، افضل لاعب في افريقيا للمرة الثانية على التوالي، والتوغولي ايمانويل اديبايور وسواهم.
 
وهنا التشكيلة المثالية لامم افريقيا 2013:
 
فنسنت انيياما (نيجيريا)- ايفي امبروز (نيجيريا) وبكاري كونيه (بوركينا) وناندو (الرأس الاخضر)- جوناثان بيترويبا (بوركينا) وسياكا تيينيه (ساحل العاج) وجون اوبي ميكل وفيكتور موزس (نيجيريا) وسيدو كيتا (مالي)- جيان اسامواه (غانا) وايمانويل ايمينيكي (نيجيريا)

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا