shadow
shadow

دورة باريس: فافرينكا يكمل عقد نصف النهائي بعد اقصاء نادال

 حجز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول بطاقته الى نصف نهائي دورة باريس الدولية في كرة المضرب، اخر دورات الالف نقطة للماسترز بفوزه بصعوبة على التشيكي توماس برديتش الخامس 7-6 (7-3) و7-6 (10-8) الجمعة.
 
ويلتقي ديوكوفيتش في مباراته المقبلة مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع الذي اقصى الاسباني رافايل نادال السابع بفوزه عليه 7-6 (10-8) و7-6 (9-7).
 
وهو الفوز ال76 لديوكوفيتش هذا الموسم مقابل 5 هزائم فقط، والعشرون على التوالي، كما انه الفوز الثالث عشر على التوالي في دورة باريس بيرسي.
 
وخاض الصربي 13 مباراة نهائية متتالية هذا الموسم منذ خسارته ربع نهائي دورة الدوحة في كانون الثاني/يناير الماضي.
 
وكان ديوكوفيتش بطل اعوام 2009 و2013 و2014 في الموسم الماضي اول لاعب ينجح في الاحتفاظ بلقب دورة باريس عندما تغلب على الكندي ميلوش راونيتش، بعدما كان نال لقب 2013 على حساب الاسباني دافيد فيرر.
 
يذكر ان ديوكوفيتش يسعى الى لقبه العاشر هذا العام، والسادس في دورات الالف نقطة التسع هذا الموسم ايضا بعد تتويجه في روما ومونتي كارلو وميامي وانديان ويلز وشنغهاي، ولم تفلت منه سوى القاب مدريد التي غاب عنها (توج به موراي على حساب الاسباني رافايل نادال) ومونتريال (خسر النهائي امام موراي) وسينسيناتي (خسر النهائي امام السويسري روجيه فيدرر).
 
وفي حال تتويجه في باريس، سيصبح اول لاعب في التاريخ يحرز 6 القاب في دورات الماسترز في موسم واحد.
 
وتوج الصربي بثلاثة القاب في البطولات الكبرى هذا الموسم في ملبورن الاسترالية وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية، وحال فافرينكا دون ان يصبح ثامن لاعب في التاريخ يحقق جميع بطولات الغراند سلام عندما فاجأه في نهائي رولان غاروس الفرنسية التي لم يتوج بها حتى الان.
 
وحال فافرينكا دون تأهل نادال للقاء جديد مع ديوكوفيتش في نصف النهائي بعد مجموعتين صعبتين.
 
وكان السويسري تغلب على نادال بسهولة 6-2 و6-1 في نصف نهائي دورة شنغهاي الشهر الماضي.
 
وبلغ الاسباني ايضا نهائي دورة بكين قبل ان يخسر امام ديوكوفيتش، ثم وصل الاسبوع الماضي الى نهائي دورة بازل السويسرية قبل ان يخسر ايضا امام السويسري روجيه فيدرر.
 
وتأهل الى نصف النهائي ايضا البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا بفوزه الصعب على الفرنسي ريشار غاسكيه العاشر 7-6 (9-7) و3-6 و6-3.
 
ويلتقي موراي في نصف النهائي مع الاسباني دافيد فيرر الثامن الذي تغلب على الاميركي جون ايسنر الثالث عشر 6-3 و6-7 (6-8) و6-2.
 
واحتاج موراي الى ساعتين و38 دقيقة، منها ساعة و13 دقيقة في المجموعة الاولى، لتخطي غاسكيه في طريقه الى نصف نهائي دورة باريس للمرة الاولى في مسيرته.
 
وانضم موراي الى الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر والاسباني رافايل نادال الذين سبق ان وصلوا الى نصف النهائي على الاقل في جميع دورات الماسترز التسع في مسيرتهم حتى الان.
 
وكان البريطاني حقق فوزا ساحقا على البلجيكي دافيد غوفين السادس عشر 6-1 و6-صفر في 53 دقيقة فقط في مباراته السابقة ضمن الدور الثالث، في حين تأهل غاسكيه بعد انسحاب منافسه الياباني كي نيشيكوري السادس بسبب اصابة في الظهر والنتيجة تشير الى تقدمه 7-6 (7-3) و4-1.
 
من جهته، كان فيرر تغلب في المباراة السابقة على البلغاري غريغور ديميتروف 6-7 (4-7) و6-1 و6-4، اما العملاق ايسنر (06ر2 م) فكان اخرج السويسري روجيه فيدرر الثالث بفوزه عليه 7-6 (7-3) و3-6 و7-6 (7-5).
 
ويبلغ فيرر الدور نصف النهائي في باريس للمرة الثالثة في مشاركته الرابعة فيها، وقد نجح باحراز اللقب عام 2012، كما وصل الى المباراة النهائية في 2013.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا