shadow
shadow

بطولة المانيا: بايرن امام اختبار روتيني ومهمة سهلة لدورتموند

 سيكون بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر امام اختبار "روتيني" عندما يستضيف هرتا برلين السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.
 
ورغم تواجد هرتا برلين في المركز الرابع بعد فوزه في ثلاث من مبارياته الاربع الاخيرة، فان سجله في معقل العملاق البافاري لا يشفع له على الاطلاق اذ يعود انتصاره الاخير بين جماهير بايرن الى تشرين الاول/اكتوبر 1977 (2-صفر حينها).
 
كما ان الفترة التي يعيشها بايرن تصعب الامور اكثر على نادي العاصمة، اذ ان فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا يتربع على الصدارة بفارق 8 نقاط عن ملاحقه بوروسيا دورتموند بعدما حصد 37 نقطة من اصل 39 ممكنة كما انه فاز في مبارياته السبع الاخيرة في "اليانز ارينا" بفارق 4 اهداف او اكثر كما لم يخسر في ميونيخ هذا الموسم في جميع المسابقات.
 
ورغم السجل "المرعب" للنادي البافاري ان كان هذا الموسم او في مواجهاته مع هرتا برلين، فان مدرب الاخير المجري بال دارداي يؤكد ان فريقه لا يخشى شيئا، مضيفا لصحيفة "برلينر تسيتونغ": "سنعمل جاهدا في التمارين لكي نظهر على اقله بمظهر لائق هناك. انهم افضل فريق في العالم، لكن مع وجود 23 نقطة في سجلنا فلا حاجة لكي نختبىء (من الخوف)".
 
وعلى هرتا برلين ان يقدم مستوى مختلفا عن مباراته "البشعة" الاخيرة امام هوفنهايم، حيث فاز على ارضه 1-صفر من فرصة واحدة سنحت له في اللقاء، لكي يتمكن من الحاق الهزيمة الاولى برجال غوارديولا القادمين من انتصار كاسح على اولمبياكوس اليوناني (4-صفر) الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا ما سمح لهم بضمان تأهلهم الى ثمن النهائي قبل جولة على انتهاء دور المجموعات.
 
ويقدم العملاق البافاري اداء هجوميا رائعا هذا الموسم اذ وجد طريقه الى الشباك في 40 مناسبة خلال 13 مباراة في الدوري حتى الان ومن المتوقع ان يخرج من مباراة السبت بغلة اكبر من تلك التي نالها في مواجهتيه الاخيرتين مع نادي العاصمة حيث فاز بنتيجة 1-صفر.
 
ومن المؤكد ان هرتا الذي فاز بمباراتيه الاخيرتين خارج قواعده، يدين كثيرا الى دارداي الذي غير شكل الفريق منذ ان استلم مهامه معه في شباط/فبراير الماضي خصوصا من الناحية الدفاعية اذ تلقت شباكه تحت قيادته 29 هدفا فقك في 28 مباراة ما يجعله خلال هذه الفترة ثاني افضل فريق من الناحية الدفاعية بعد بايرن بالذات.
 
ومن المتوقع ان يشارك جناح بايرن الهولندي اريين روبن في مباراة السبت بعد ان اضطر الى عدم اكمال لقاء الثلاثاء امام اولمبياكوس بسبب اصابة طفيفة في ساقه، فيما يحوم الشك حول مشاركة الظهير النمسوي دافيد الابا بسبب اصابة في كاحله تعرض لها في المرحلة السابقة بعد تسجيله في مرمى شالكه (3-1).
 
ومن جهته، يخوض بوروسيا دورتموند الثاني اختبارا في متناوله الاحد على ارضه امام شتوتغارت الذي يخوض اللقاء بقيادة مدربه الموقت يورغن كرامني بعد اقالة الكسندر تسورنيغر يوم الثلاثاء اثر الخسارة القاسية للفريق على ارضه امام الجريح الاخر اوغسبورغ (صفر-4) في المرحلة الماضية.
 
ويسعى دورتموند الى استعادة توازنه بعد الخسارة المفاجئة الجمعة الماضي في معقل هامبورغ (1-3)، وهو يعول على هدافه الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ الذي وجد طريقه الى الشباك في المباريات السبع الاخيرة لفريقه في "سيغنال ايدونا بارك" امتدادا من الموسم الماضي، كما انه يتصدر ترتيب الهدافين حاليا برصيد 15 هدفا في 13 مباراة.
 
وتتجه الانظار السبت الى دربي الشمال بين فيردر بريمن وضيفه هامبورغ حيث ستفرض اجراءات امنية مشددة تخوفا من حصول اعمال شغب بين جماهير الجارين اللذين يعانيان الامرين، اذ يقبع بريمن في المركز العاشر رغم فوزه بثلاث من مبارياته الخمس الاخيرة فيما يحتل جاره اللدود المركز الرابع عشر.
 
ويدخل شالكه الى مباراة الاحد مع مضيفه باير ليفركوزن ومدربه اندريه برايتنرايتر تحت ضغط هائل بعدما فشل فريقه في الفوز بأي من مبارياته السبع الاخيرة في جميع المسابقات.
 
ويحتل شالكه المركز السابع برصيد 20 نقطة وبفارق الاهداف خلف ليفركوزن لكن الفريقين يتخلفان بفارق 17 نقطة عن بايرن المتصدر.
 
ويتحضر مهاجم ليفركوزن شتيفان كيسلينغ لخوض مباراته الـ300 في الدوري لكن الاضواء ستكون مسلطة على زميله المكسيكي خافيير هرنانديز الذي وجد طريقه الى الشباك 5 مرات في المباريات الاربع الاخيرة.
 
وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء دارمشتات وكولن، على ان يلتقي السبت هانوفر مع انغولشتات، وهوفنهايم مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وماينتس مع اينتراخت فرانكفورت.
 
وتختتم المرحلة الاحد حيث يلتقي اوغسبورغ السابع عشر مع فولفسبورغ الثالث (24 نقطة).
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا