shadow
shadow

مارك زاكربرغ يرزق طفلة ويتبرع ب99 % من اسهمه

 رزق مؤسس فيسبوك مارك زاكربرغ وزوجته بريسيلا تشان الثلاثاء طفلة سمياها ماكسيما هي الاولى لهما معلنين عن التبرع ب99 % من اسهمهما خلال حياتهما الى مؤسسة جديدة اطلقا عليها اسم "تشان زاكربرغ إنيشياتيف".
 
وكتب الوالدان الجديدان في "رسالة الى ابنتنا ماكس" نشرت عبر فيسبوك ، "سنهب 99 % من اسهمنا في فيسبوك التي تصل قيمتها راهنا الى 45 مليار دولار خلال حياتنا من اجل التقدم بهذه المهمة".
 
واضاف زاكربرغ وزوجته "بما انك تشكلين بداية جيل جديد من عائلة تشان زاكربرغ فاننا نطلق ايضا مبادرة +تشان زاكربرغ إنيشياتيف+ لحشد الناس من العالم باسره من اجل الترويج للمساواة بين اطفال الجيل المقبل".
 
واوضح زاكربرغ "سابقى رئيس مجلس ادارة فيسبوك لسنوات طويلة بعد، الا ان هذه المشاكل مهمة جدا بحيث لا يجب الانتظار حتى اصبح او تصبحين اكبر سنا للبدء بالاهتمام بها".
 
وفي الصورة المرافقة لرسالة ينظر الزوجان المتعانقان بحنان الى الطفلة التي يحملها مارك زاكربرغ بين يديه. ولم يحدد تاريخ ولادة الطفلة.
 
واضاف الزوجان "سنركز في مرحلة اولى على التدريب والقضاء على الامراض واقامة تواصل بين الناس وبناء مجتمعات قوية".
 
وتابعا "نعرف ان هذه مساهمة صغيرة مقارنة بكل الموارد والمواهب التي تعمل من الان على هذه المسائل. لكننا نريد ان نبذل ما في مقدورنا الى جانب اخرين كثر".
 
وكان زاكربرغ اعلن قبل الولادة انه ينوي اخذ عطلة ابوة من شهرين. وقال عند الاعلان عن حمل زوجته في تموز/يوليو انهما يحاولان الانجاب منذ سنوات عدة وقد اسقطت زوجته الجنين ثلاث مرات.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا