shadow
shadow

بطولة استراليا المفتوحة: ازارنكا تواصل سعيها للقب ثالث وموراي الى ربع النهائي

 تواصل البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الرابعة عشرة سعيها لاحراز لقبها الثالث في بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، بعد تأهلها الى ربع النهائي بفوزها على التشيكية باربورا ستريكوفا 6-2 و6-4 اليوم الاثنين في ملبورن.
 
وستواجه ازارنكا في ربع النهائي الالمانية انجيليك كيربر المصنفة سابعة التي تغلبت بدورها على مواطنتها انيكا بيك 6-4 و6-صفر.
 
وتتفوق البيلاروسية على الالمانية بشكل تام اذ فازت عليها في المباريات الست التي جمعت بينهما حتى الان، منها في المباراة النهائية لدورة بريزبين في وقت سابق من الشهر الحالي حين تغلبت عليها بسهولة 6-3 و6-1.
 
وتملك ازارنكا المصنفة اولى في العالم سابقا ذكريات رائعة في ملبورن التي شهدت تتويجها مرتين عامي 2012 و2013.
 
وعلقت البيلاروسية على مباراتها المقبلة مع كيربر بالقول "اتطلع لهذه المواجهة، انها محاربة جيدة، سأقدم افضل ما لدي، وانا واثقة ايضا من انها ستفعل ذلك ايضا".
 
وتقدم ازارنكا عروضا قوية في البطولة حتى الان حيث خسرت 11 شوطا فقط في اربع مباريات حتى الان.
 
وعانت البيلاروسية من اصابة في القدم عام 2014 ولم تخض فيه سوى تسع دورات، ثم تعرضت الى اصابة في الفخذ العام الماضي ما ادى الى تراجعها في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات.
 
من جهتها، اعتبرت الالمانية التي تصل الى ربع النهائي في ملبورن للمرة الاولى مواجهتها مع ازارنكا بمثابة التحدي.
 
وقالت كيربر "خضت مواجهات صعبة ضدها في الماضي ولم اتمكن من الفوز بأي منها، ولذلك ستكون المباراة بمثابة التحدي".
 
وتابعت "اتطلع فعلا للحصول على كامل فرصتي في مواجهتها، انها مباراة جديدة وتبدأ من الصفر، سأحاول ان اكون هجومية وان افوز بالمباراة".
 
وباتت جوانا كونتا اول بريطانية تبلغ الدور ربع النهائي من بطولة استراليا المفتوحة منذ عام 1983 بفوزها على الروسية ايكاترينا ماكاروفا الرابعة والعشرين 4-6 و6-4 و8-6.
 
وكانت جو دوري آخر لاعبة بريطانية وصلت الى ربع النهائي في ملبورن قبل 33 عاما.
 
وستلتقي كونتا (24 عاما ومصنفة في المركز 47 عالميا) في ربع النهائي الصينية جانغ شواي التي تغلبت على الاميركية ماديسون كيز السابعة عشرة 3-6 و6-3 و6-3.
 
وسبق للبريطانية ان اطاحت بالاميركية فينوس وليامس من الدور الاول.
 
مغامرة شواي مستمرة
 
وتواصلت مغامرة الصينية في المقابل ببلوغها ربع النهائي حيث كانت فشلت في اجتياز الدور الاول في 14 مشاركة سابقة في بطولات الغراند سلام.
 
واستفادت شواي (27 عاما) من الاصابة التي تعرضت لها كيز في الفخذ بدءا من المجموعة الثانية، حيث عانت الاميركية بعد ذلك كثيرا وارتكبت العديد من الاخطاء.
 
وقالت الصينية "لقد تعرضت ماديسون للاصابة للاسف، وكنت محظوظة جدا اليوم".
 
وتابعت "كان من الصعب علي التركيز لانني كنت اراها تتألم".
 
ويعود افضل انجاز للاعبة صينية في الغراند سلام الى نا لي التي توجت في ملبورن بالذات عام 2014 بعد ان كانت انضمت الى نادي الكبيرات بفوزها في رولان غاروس الفرنسية عام 2011.
 
راونيتش يطيح بفافرينكا
 
اطاح الكندي ميلوش راونيتش المصنف ثالثا عشر بالسويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع بفوزه عليه 6-4 و6-3 و5-7 و4-6 و6-3 في طريقه الى ربع النهائي.
 
وسيواجه الكندي في دور الثمانية الفرنسي غايل مونفيس الثالث والعشرين الفائز على الروسي اندري كوزنتسوف 7-5 و3-6 و6-3 و7-6 (7-4).
 
وعرف فافرينكا اكبر نجاحاته في اللعبة في ملبورن بالذات عام 2014 حين قدم مستويات رفيعة مكنته من احراز اول لقب له في الغراند سلام على حساب الاسباني رافايل نادال، برغم معاناة الاخير من الام في الظهر.
 
وعاد السويسري واضاف لقبا ثانيا في البطولات الكبيرة حين توج في رولان غاروس عام 2015 على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وحرمه من ان يصبح ثامن لاعب في التاريخ يجمع بطولات الغراند سلام الاربع في عام واحد.
 
ويقدم راونيتش (25 عاما) بدوره ارفع مستوى له في هذا العام الذي لم يتعرض فيه لاي خسارة حتى الان، حيث سبق ان توج بطلا لدورة بريزبين على حساب السويسري الاخر روجيه فيدرر.
 
وتأهل البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا الى ربع النهائي ايضا بفوزه على الاسترالي برنارد توميتش السادس عشر 6-4 و6-4 و7-6 (7-4).
 
وسيلتقي البريطاني الذي خسر اربع مباريات نهائية في ملبورن مع الاسباني دافيد فيرر الثامن والذي تغلب على العملاق الاميركي جون ايسنر الحادي عشر 6-4 و6-4 و7-5.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا