shadow
shadow

هولندا تحقق في تقارير عن اعدام تنظيم الدولة الاسلامية ثمانية من مواطنيها

 اعلنت الاستخبارات الهولندية الثلاثاء انها تحقق في تقارير عن اعدام تنظيم الدولة الاسلامية ثمانية مواطنين هولنديين في سوريا بعد محاولتهم ترك صفوف التنظيم الذي كانوا انضموا اليه.
 
واوضح متحدث باسم الاستخبارات الهولندية لوكالة فرانس برس "نحن نحقق في تلك التقارير (...) قبل تأكيد صحتها". 
 
وقال ناشطون سوريون الاثنين عبر تويتر ان "تنظيم داعش اعدم ثمانية مقاتلين هولنديين في صفوفه" في مدينة معدان في محافظة الرقة في شمال سوريا، "بعد اتهامهم بمحاولة الانشقاق الجماعي والتحريض ضد التنظيم". 
 
ونشر التدوينة ناشط يقدم نفسه باسم ابو محمد، وهو عضو في حملة "الرقة تذبح بصمت" التي توثق انتهاكات التنظيم الجهادي في الرقة، ولم يؤكدها مصدر اخر.
 
وقالت الحملة في بيان ان القتلى الثمانية دفنوا في جبل في منطقة الجرف.
 
وتنشط حملة "الرقة تذبح بصمت" سرا منذ نيسان/ابريل 2014 في الرقة، حيث تعمل على توثيق انتهاكات التنظيم الجهادي بعدما باتت المدينة محظورة على الصحافيين اثر عمليات خطف وذبح طالت عددا منهم.
 
واشارت الى ان نحو 75 مقاتلا هولنديا بينهم مقاتلون من اصول مغاربية يحملون الجنسية الهولندية انشأوا تجمعا خاصا بهم في الرقة، وكانوا على علاقة متوترة مع القيادات العراقية في التنظيم.
 
واوضح بيان المجموعة ان الاشكال بدأ قبل شهر تقريبا بعد توقيف المكتب الامني التابع للتنظيم والذي تديره قيادات عراقية ثلاثة مقاتلين هولنديين اثر الاشتباه في تخطيط احدهم للهروب، ثم وفاة احدهم خلال التحقيق معه جراء ضرب مبرح.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا