shadow
shadow

الدوري الاميركي للمحترفين: سان انتونيو يحسم معركة كبار المنطقة الغربية

 اكد سان انتونيو سبيرز انه جاهز للمنافسة على اللقب بعدما فرمل ضيفه غولدن ستايت ووريرز بطل الموسم الماضي وصاحب افضل سجل هذا الموسم بالفوز عليه 87-79 السبت في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين:
 
على ملعب "اي تي اند تي سنتر"، حسم سان انتونيو معركة "كبار" المنطقة الغربية وواصل تألقه بين جماهيره حيث حقق فوزه الثالث والثلاثين هذا الموسم من اصل 33 مباراة و44 على التوالي في معقله خلال الموسم المنتظم (امتدادا من الموسم الماضي)، ليصبح صاحب اطول سلسلة انتصارات متتالية على ارضه خلال الموسم المنتظم في تاريخ الدوري مشاركة مع شيكاغو بولز (موسم 1995-1996).
 
وخرج سان انتونيو فائزا من هذه المبارة التي تشكل "بروفة" لمواجهة محتملة بين الفريقين في نهائي المنطقة الغربية، بعدما نجح داني غرين بشكل خاص في احتواء ستيفن كوري الذي اكتفى بتسجيل 14 نقطة فقط مع محاولة واحدة ناجحة من خارج القوس من اصل 12، كما اجبر فريق المدرب ستيف كور الذي كان لاعبا في صفوف سبيرز، على خوض اسوأ مباراة هجومية له هذا الموسم.
 
ويدين فريق المدرب غريغ بوبوفيتش بفوزه التاسع والخمسين هذا الموسم في 69 مباراة، الى لاماركوس الدريدج الذي سجل 26 نقطة مع 13 متابعة واضاف كاوهي لينرد 18 نقطة مع 14 متابعة ليساهم ايضا في تواصل عقدة غولدن ستايت في ملعب سبيرز حيث لم يذق طعم الفوز منذ عام 1997، اي في الموسم الاول للعملاق تيم دانكن مع صاحب الارض الذي ثأر لخسارته القاسية في المباراة الوحيدة السابقة التي جمعت الفريقين هذا الموسم (90-120) في 25 كانون الثاني/يناير الماضي.
 
ورغم خسارته للمرة السابعة هذا الموسم من اصل 69 مباراة، لا يزال غولدن ستايت قادرا على تحطيم رقم شيكاغو بولز (72 فوزا مقابل 10 هزائم) من حيث عدد الانتصارات في الموسم المنتظم لكن عليه الفوز في 11 من مبارياته الـ13 المتقبية قبل الادوار الاقصائية "بلاي اوف".
 
وبدأ بوبوفيتش اللقاء بابقاء دانكن على مقاعد الاحتياط للمرة الثالثة فقط من اصل 1383 مباراة لهذا العملاق في الموسم المنتظم، والاولى تعود الى 18 اذار/مارس ضد مينيسوتا تمبروولفز حين كان عائدا للتو من الاصابة، والثانية في الثالث من كانون الثاني/يناير 2010 ضد تورونتو رابتورز بقرار تكتيتكي من مدربه.
 
واكتفى دانكن بتسجيل نقطة واحدة في 8 دقائق بعدما قرر بوبوفيتش الاستعانة بالفرنسي بوريس دياو في مركز لاعب الارتكاز، وكان مصيبا في قراره لان الاخير بدأ اللقاء بشكل مثالي بتسجيله محاولاته الثلاث الاولى وانهى اللقاء بـ14 نقطة مع 8 متابعات في مباراة اكتفى خلالها غولدن ستايت بتسجيل 37 نقطة فقط خلال الشوط الاول رغم جهود كلاي تومسون الذي كان افضل لاعبيه بتسجيله 15 نقطة مع 5 متابعات.
 
على ملعب "اميركن ايرلاينز ارينا"، تفوق دواين وايد على صديقه وزميله السابق ليبرون جيمس وقاد ميامي هيت للفوز على ضيفه كليفلاند كافالييرز وصيف البطل والفريق الوحيد الذي ضمن تأهله الى البلاي اوف في المنطقة الشرقية، بنتيجة 122-101.
 
واصبح وايد اللاعب الحادي والاربعين في تاريخ الدوري الذي يسجل ما مجموعه 20 الف نقطة او اكثر خلال مسيرته وذلك بعدما سجل 24 نقطة في مباراة وصل الفارق خلال احدى فتراتها بين ميامي وكليفلاند حتى 33 نقطة بفضل جهود كل من السلوفيني غوران دراغيتش (18 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة) وجو جونسون (18 نقطة) وحسن وايتسايد (16 نقطة مع 13 متابعة).
 
وهذا الفوز الاربعون لميامي في 69 مباراة فصعد الى المركز الرابع في المنطقة الشرقية مباشرة خلف اتلانتا هوكس الذي حقق فوزه الخامس على التوالي والثامن في اخر 9 مباريات والسادس تواليا ضد منافس من المنطقة الغربية وجاء على حساب هيوستن روكتس 109-97 بفضل آل هورفورد (22 نقطة) وتيم هارداواي جونيور (29 نقطة).
 
اما بالنسبة لكليفلاند، فمني بهزيمته العشرين في 69 مباراة رغم جهود "الملك" جيمس (26 نقطة) وريتشارد جيفرسون (20 نقطة)، ما يفتح الباب امام تورونتو رابتورز (47 فوزا مقابل 21 هزيمة) لامكانية اللحاق بوصيف البطل الى صدارة المنطقة الشرقية.
 
وعلى ملعب "بانكرز لايف فيلدهاوس"، تعملق بول جورج بتسجيله 45 نقطة لكنه لم يمكن فريقه انديانا بيسرز من تجنب الخسارة امام ضيفه اوكلاهوما سيتي ثاندر، ثالث فريق يتأهل من المنطقة الغربية الى البلاي اوف، بنتيجة 111-115.
 
ويدين اوكلاهوما سيتي بفوزه الثامن والاربعين في 70 مباراة، الى راسل وستبروك وكيفن دورانت، اذ سجل الاول 14 نقطة مع 11 متابعة و14 تمريرة والثاني 33 نقطة مع 13 متابعة.
 
وهذه المرة الثانية على التوالي والرابعة عشرة هذا الموسم التي يحقق فيها وستبروك "تريبل دابل"، اي يصل الى حاجز الـ10 او اكثر في ثلاثة امور، ليصبح اول لاعب يحقق ذلك منذ موسم 1988-1999 حين نجح ايرفين ماجيك جونسون في تحقيقه خلال 17 مباراة.
 
اما دورانت، فسجل 20 نقطة او اكثر للمباراة الـ55 على التوالي وهو سيعادل رقمه الشخصي في حال كرر الامر خلال مباراة الثلاثاء ضد هيوستن روكتس، علما بان اللاعبين سجلا معا ما معدله 20 نقطة مع 5 متابعات و5 تمريرات حاسمة للمباراة الثانية والعشرين هذا الموسم وهذا انجاز قياسي في تاريخ الدوري.
 
ولم تكن المباراة سهلة على اوكلاهوما سيتي بل كان بامكان الفوز ان يذهب لاي من الفريقين لو نجح بول جورج في معادلة الارقام 112-112 في اخر 9ر5 ثانية من اللقاء لكنه فشل في محاولته الـ29 خلال اللقاء (نجح في 14 منها مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة)، ما اجبر فريقه بعدها على ارتكاب خطأين على دورانت الذي نجح في رمياته الحرة الثلاث الاولى ثم اضاع الاخيرة عمدا من اجل اهدار الوقت وكانت النتيجة النهائية خسارة انديانا للمرة الثالثة والثلاثين هذا الموسم من اصل 39 مباراة (يحتل المركز السابع في المنطقة الشرقية).
 
وفي المباريات الاخرى، فاز ممفيس غريزليز على لوس انجليس كليبرز 113-102 في مباراة قد تكون "بروفة" لمواجهة محتملة بينهما في الدور الاول من البلاي اوف (يحتل الاول المركز الخامس في المنطقة الغربية ومنافسه المركز السادس)، ودنفر ناغتس على تشارلوت هورنتس 101-93، وديترويت بيستونز على بروكلين نتس 115-103، وواشنطن ويزاردز على نيويورك نيكس 99-89، وشيكاغو بولز على يوتا جاز 92-85.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا