shadow
shadow

دورة مونتي كارلو: عودة ناجحة لفيدرر وموراي الى الدور الثالث

 حقق السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا عودة ناجحة الى الملاعب بعد غياب استمر نحو شهرين ونصف الشهر، اثر فوزه على الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز 6-3 و6-4 الثلاثاء في دورة مونتي كارلو، ثالث دوارات الماسترز للالف نقطة في كرة المضرب والبالغة جوائزها 094ر4 ملايين يورو.
 
وكان فيدرر (34 عاما) غاب عن المنافسات الدولية منذ مشاركته في بطولة استراليا المفتوحة نهاية كانون الثاني/يناير الماضي بسبب اصابة في ركبته التي خضع بسببها لاحقا لعلمية جراحية اجريت له تحت التخدير العام لاول مرة.
 
وقال فيدرر الفائز في 17 بطولة كبرى والذي نجح في استعادة مستواه على الفور: "الركبة في وضع جيد لم اكترث للامر. لقد تمكنت من الوصول الى عمق الشباك من دون مشكلة".
 
ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الاسباني روبرتو باوتيستا الرابع عشر او الفرنسي جيريمي شاردي.
 
وبلغ الدور ذاته البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا بفوزه على الفرنسي بيار هوغ هربير 6-2 و4-6 و6-3.
 
وفي الدور المقبل يلتقي موراي مع البرتغالي جواو سوزا الفائز على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 6-3 و7-6 (7-4) او الفرنسي بنوا بير.
 
كما تأهل الفرنسي جيل سيمون الخامس عشر لفوزه على البلغاري غريغور ديميتروف 6-4 و6-3.
 
ويلتقي سيمون مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع او الالماني فيليب كولشرايبر الفائز على الكرواتي بورنا كوريتش 6-4 و6-صفر.
 
وفي الدور الاول فاز التشيكي ييري فيسيلي على الروسي تيموراز غاباشفيلي 3-6 و7-5 و7-5 وضرب موعدا في الدور الثاني مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول وحامل اللقب.
 
وهي المباراة الاولى بين فيسيلي وغاباشفيلي، وسيكون الامر ذاته عندما يلاقي ديوكوفيتش.
 
واحرز الصربي اللقب في مونتي كارلو العام الماضي على حساب التشيكي توماس برديتش، بعد ان كان تذوق طعم التتويج فيها عام 2013 حين تغلب على الاسباني رافايل نادال ملك الملاعب الترابية الساعي الى استعادة عرشه الذي اهتز في العام الماضي.
 
ويحمل نادال الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب هذه الدورة حيث توج بها 8 مرات متتالية بين 2005 و2012.
 
واعفي المصنفون الثمانية الاوائل من خوض الدور الاول.
 
وبعد بداية موسم أكثر من رائعة لديوكوفيتش الذي يكمل الانجازات التي حققها في 2015 حين توج ب11 لقبا منها ثلاثة في بطولات الغراند سلام في ملبورن الاسترالية وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية، يسعى ديوكوفيتش الى نقل نجاحاته الى الملاعب الترابية التي يخلو سجله من أهم القابها في رولان غاروس الفرنسية.
 
وكان الصربي قاب قوسين او ادنى من ان يكون ثامن لاعب في التاريخ يحرز الغراند سلام، اي الالقاب الاربعة الكبرى، عندما وصل الى نهائي رولان غاروس، لكنه خسر امام السويسري ستانيسلاس فافرينكا بشكل مفاجىء.
 
ويقدم "نولي" مستويات اقرب الى الكمال حاليا حيث احرز اربعة القاب مهمة منذ بداية العام في ملبورن والدوحة ثم في انديان ويلز وميامي الاميركيتين للماسترز ايضا، ليصبح اول لاعب في التاريخ يحقق ثنائية الدورتين الاميركيتين في ثلاث سنوات على التوالي.
 
ولكن الصربي يدخل الامتحان الاهم الان وهو في قمة مستواه في مستهل موسم الدورات على الملاعب الترابية الذي يحفل لاحقا بدورتي مدريد وروما للماسترز ثم رولان غاروس اواخر ايار/مايو واوائل حزيران/يونيو المقبلين.
 
وحقق ديوكوفيتش هذا العام 28 فوزا مقابل خسارة واحدة (حين انسحب من ربع نهائي دورة دبي امام الاسباني روبرتو باوتيستو اغوت بسبب التهاب في العين اليمنى).
 
وانفرد ديوكوفيتش بالرقم القياسي في عدد الالقاب في دورات الماسترز رافعا رصيده الى 28 لقبا، متقدما بلقب واحد عن نادال.
 
وبلغ الدور الثاني ايضا البلجيكي دافيد غوفان الحادس عشر بفوزه على الاسباني فيليسيانو لوبيز 7-5 و6-صفر، والبوسني دامير دجمهور الصاعد من التصفيات بفوزه على الهولندي روبن هازه 6-2 و6-صفر، والاوروغوياني بابلو كويفاس بفوزه على الاسباني دانيال خيمينو ترافر الصاعد من التصفيات 7-6 (7-2) و6-7 (2-7) و7-6 (7-4)، والاسباني فرناندو فيرداسكو بفوزه على الارجنتيني فيديريكو ديلبونيس 6-صفر و6-3، والياباني تارو دانيال بفوزه على الفرنسي ادريان مانارينو 6-3 و6-4، 
 
واعلن المنظمون انسحاب الاسباني دافيد فيرر السابع عشية مواجهته للالماني الكسندر زفيريف في الدور الثاني، وذلك بسبب الاصابة دون مزيد من التفاصيل.
 
وسيحل مواطنه مارسيل غرانويرس مكانه باعتباره احد الخاسرين المحظوظين.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا