shadow
shadow

مقتل 4 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة امام مستشفى في بنغازي

 قتل اربعة مدنيين واصيب 14 اخرين بجروح في انفجار عبوة ناسفة مساء الجمعة امام مدخل مستشفى بمدينة بنغازي في شرق ليبيا، كما افادت مصادر طبية وعسكرية وكالة فرانس برس. 
 
وقالت فادية البرغثي المتحدثة باسم مستشفى الجلاء في بنغازي (الف كلم شرق طرابلس) ان "سيارة مفخخة انفجرت امام مدخل باب الزيارة في المستشفى، ما ادى الى مقتل اربعة مدنيين واصابة 14 مدنيا آخرين بجروح".
 
واوضح مسؤول عسكري في المدينة ان "الانفجار وقع عند نحو الساعة العاشرة مساء (20,00 تغ)، وقد تسببت به عبوة الصقت بسيارة مركونة امام مدخل المستشفى".
 
وقامت قوة عسكرية باغلاق الطرق المؤدية الى مكان التفجير ومنعت الصحافيين من الاقتراب من موقع السيارة، بحسب ما افاد مصور فرانس برس.
 
ولم تتضح الجهة التي تقف خلف التفجير.
 
وتشهد مدينة بنغازي منذ عامين معارك يومية بين قوات موالية للبرلمان المعترف به من المجتمع الدولي وجماعات مسلحة معارضة تضم مجموعات متطرفة بينها تنظيم الدولة الاسلامية، وقد قتل في هذه المعارك المئات.
 
واستعادت القوات التي يقودها الفريق اول خليفة حفتر في شرق ليبيا خلال الاشهر الماضية السيطرة على مناطق واسعة في بنغازي كانت خاضعة للجماعات المناهضة لها، الا انها لم تتمكن من السيطرة على كامل المدينة بعد.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا