shadow
shadow

وزير العمل يرأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع الوزاري لوزراء العمل والتوظيف لدول مجموعة العشرين في بكين

يرأس معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني وفد المملكة المشارك في الاجتماع الوزاري لوزراء العمل والتوظيف لدول مجموعة العشرين والمقرر انعقاده في العاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 11 إلى 13 يوليو 2016م.
وتأتي المشاركة انسجاماً مع رؤية المملكة 2030 الساعية إلى تطوير وتعزيز العلاقات الدولية، والاستفادة من التجارب العالمية في توليد الوظائف وفرص العمل اللائقة وخفض معدلات البطالة.
وبين وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للشؤون العمالية الدولية زياد بن إبراهيم الصايغ، أن جدول أعمال الاجتماع الوزاري يتضمن حوارات ومناقشات حول توليد فرص العمل الكافية، وتحسين قابلية التوظيف وربطها باحتياجات أسواق العمل من المهارات والتدريب التقني والمهني، وكذلك أساليب تشجيع العمل اللائق ودور نمو الدخل، ونظم الحماية الاجتماعية وظروف العمل في ذلك.
وأوضح، أن ممثلي المنظمات الدولية سيقدمون خلال أعمال الاجتماع الوزاري عرض تحليلي لواقع أسواق العمل الدولية، كما يستعرض الوزراء المشاركون الروى الآراء حول السياسات العمالية التي تعزز فرص توليد التوظيف وزيادة حصص ريادة الأعمال في سوق العمل.
وأفاد الصايغ، أن مشاركة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في الاجتماع الوزاري لدول المجموعة ستتضمن عرضا لمعالي الوزير حول رؤية المملكة 2030 وتطلعاتها الطموحة لضمان الازدهار المستمر للمملكة وتحقيق الرفاهية لشعبها، وكذلك تجربة المملكة في توفير فرص التوظيف اللائقة والمجدية للشباب والفتيات التي تنسجم مع الرؤية.
ويعد الاجتماع الوزاري لوزراء العمل والتوظيف لدول مجموعة العشرين أهم وأبرز المناسبات الدولية المعنية بمناقشة تحديات أسواق العمل في ضوء المعطيات الحالية التي يمر بها الاقتصاد العالمي، وتبادل المعرفة والدروس والتجارب حول سياسات التوظيف، كما يتخلله لقاءات جانبية بين وزراء العمل والتوظيف في الدول الاعضاء للتنسيق حول الجهود والالتزامات المشتركة.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا