shadow
shadow

حملة لمحو أمية 1000 دارس في الباحة

بدأت أمس فعاليات مراكز حملة التوعية ومحو الأمية في منطقة الباحة التي أطلقتها وزارة التعليم في عدد من مناطق المملكة، وتستهدف نحو 1000 دارس ودارسة في قرى جنوب محافظة بلجرشي، وتستمر على مدى ستين يوما.
وكان مدير تعليم الباحة سعيد مخايش، وقف أول من أمس على تهيئة تلك المراكز التي تنفذها الإدارة خلال صيف هذا العام، واطمأن على اكتمال التجهيزات بما يهيئ فرص النجاح للحملة في تحقيق أهدافها، وأبان مخايش أن حملة التوعية ومحو الأمية التي تنفذها وزارة التعليم في القرى والهجر لخدمة محو الأمية لكبار السن من الرجال والنساء، وتتوسع في خدماتها للمجتمع المحيط بالمناطق المستهدفة لتشمل الرعاية الصحية والتوعوية والخدمات الزراعية والبيطرية والاجتماعية، بما فيها مساعدة المحتاجين بالتعاون مع الجهات المعنية بالمنطقة من الإدارات الحكومية والجهات الخيرية.
ووفقًا لصحيفة "الوطن" أكد أن الحملة تحظى برعاية واهتمام أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، خلال توجيهه الإدارات الحكومية والجهات الخيرية لتقديم ما تحتاجه الحملة من دعم ومشاركة لخدمة المستفيدين وتلبية احتياجاتهم.
من جانبه، أفاد المدير التنفيذي للحملة بتعليم الباحة شرف علي الزهراني، أن الحملة استهدفت في دورتها الحالية قرى جنوب محافظة بلجرشي البالغ عدد مراكزها 21 مركزا منها 13 مركزا للرجال، لافتا إلى أن مراكز النساء 8 مراكز.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا