shadow
shadow

الجوازات: غرامات مالية والسجن للمتأخرين عن المغادرة من المعتمرين والزوار

دعت المديرية العامة للجوازات جميع الوافدين القادمين إلى المملكة عبر المنافذ الدولية (البرية والبحرية والجوية) لأداء مناسك العمرة أو القادمين بموجب تأشيرة زيارة باختلاف أغراضها إلى التقيد بالمدة المحددة في التأشيرة التي قدموا بموجبها والالتزام بوقت المغادرة للعودة إلى أوطانهم مصحوبين بالسلامة بعد انتهاء المدة المحددة في التأشيرة القادمين بموجبها حتى لا يقعوا في مخالفة نظام الإقامة بالمملكة، وشددت المديرية العامة للجوازات من خلال حملاتها الإعلامية التوعوية التي صرحت بها في بيانات إعلامية سابقة عبر وسائل الإعلام المختلفة. كما حثت المديرية العامة للجوازات المواطنين والمقيمين إلى سرعة المبادرة والاستجابة في دعوة من استقدموهم من الزائرين بالمغادرة في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الزيارة.
ووفقًا لصحيفة "الرياض" أشادت المديرية العامة للجوازات بأهمية دور المواطن والمقيم النظامي في عدم القيام بنقل أو تشغيل أو إيواء المعتمرين أو الزائرين المتأخرين عن المغادرة أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم تؤدي إلى بقائهم داخل المملكة.
من جهة، أخرى دعت المديرية العامة للجوازات شركات ومؤسسات خدمات المعتمرين إلى سرعة إبلاغ الجهات المختصة عن تأخر أي معتمر عن المغادرة بعد انتهاء المدة المحددة لإقامتهم، كما حذرت أصحاب المنشآت من تشغيل المخالفين لنظام الإقامة.
وقد خصصت المديرية العامة للجوازات بريد التواصل الإلكتروني 992@gdp.gov.sa لتلقي الاستفسارات الواردة لها والرد عليها.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا