الاخبار العاجلة

shadow
shadow

الأرصاد: النفايات الصناعية تهدد البحر الأحمر وشعبه المرجانية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من تهديدات خطيرة يتعرض لها البحر الأحمر والحياة البحرية والشعب المرجانية بسبب النفايات الصناعية والصرف الصحي.
ووفقًا لصحيفة "عكاظ" أكد المتحدث باسم الهيئة حسين القحطاني، أن أي محاولة لتسريب النفايات الصناعية والصرف الصحي في البحر الأحمر تعتبر مخالفة جسيمة. وقال: «لا أحد ينكر وجود تصريف مياه الصرف الصحي في البحر الأحمر في جدة وبعض المناطق، إضافة إلى المياه الجوفية التي تختلط عادة مع مياه الصرف الصحي».
وأوضح بأن الهيئة أعلنت أكثر من مرة أن المشكلة لابد أن تنتهي بشكل كامل لمنع تسرب أي مياه في البحر الأحمر معالجة أو غير معالجة، وحتى المياه الجوفية (التي تتم معالجتها)، إذ إن الهيئة ترى أن الأمر مخالف.
وأضاف: الهيئة أوضحت أكثر من مرة وأشارت إلى أن انتهاء مشروع الصرف الصحي الذي يتم تسريبه في البحر هو الحل الرئيسي للموضوع، ونطالب بمنع تصريف مياه الصرف الصحي في البحر حتى لو كانت معالجة، لأن الاستفادة منها أفضل من رميها في البحر.
وتابع حسين القطاني بقوله: أما المواد السائلة الصناعية (النفايات) التي تنتجها المصانع، فأعتقد أن المدن الصناعية لديها محطات معالجة للنفايات الصناعية وهي أصلا لا تختلط بمياه الصرف الصحي، لأن مياه الصرف الصحي لها محطات مختلفة عن محطات معالجة الصرف الصحي.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا