shadow
shadow

ريو 2016: الاثيوبية ايانا تفتتح منافسات ام الالعاب بذهبية ورقم قياسي في 10 الاف م

 احرزت العداءة الاثيوبية ألماظ أيانا اليوم الجمعة ذهبية سباق 10 الاف م محطمة الرقم القياسي العالمي في منافسات العاب القوى ضمن دورة الالعاب الاولمبية المقامة حاليا في ريو دي جانيرو حتى 21 اب/اغسطس الحالي.
 
وقطعت أيانا (24 عاما) مسافة السباق بزمن 45ر17ر29 دقيقة ماحية الرقم القياسي العالمي السابق وهو 78ر31ر29 دقيقة والذي كان مسجلا باسم الصينية جون جيا وانغ منذ عام 1993 في بكين.
 
وهي الذهبية الاولى في رياضة ام الالعاب التي انطلقت صباح الجمعة.
 
وعادت الفضية الى الكينية فيفيان جيبكيموي تشيريوت التي حققت رقما قياسيا وطنيا قدره 53ر32ر29 د، والبرونزية للاثيوبية الاخرى تيرونيش ديبابا الفائزة بلقب السباق في النسختين الاخيرتين (56ر42ر29 دقيقة).
 
وفرضت أيانا، بطلة العالم في سباق 5 الاف م، سيطرتها على السباق منذ البداية وانطلقت بمفردها بعد 5 كيلومترات دون ان تواجه اي منافسة من باقي العداءات حتى دخلت خط النهاية برقم قياسي عالمي جديد.
 
وكان السباق سريعا وحققت العداءات الـ13 الاوليات ارقاما قياسية شخصية و3 ارقام قياسية وطنية.
 
وحلت الاماراتية علياء سعيد محمد في المركز 24 بزمن 74ر56ر31 دقيقة.
 
وقالت علياء في تصريح لوكالة فرانس برس: "كان السباق سريعا جدا، حاولت البقاء بين كوكبة الملاحقة لكن الايقاع كان مرتفعا"، مضيفة "انها تجربة رائعة بالنسبة لي وستفيدني في مسيرتي".
 
وتابعت الاثيوبية الاصل صاحبة الـ22 ربيعا: "الخبرة لها دور كبير في البطولات الكبرى وهذا ما افتقرت اليه اليوم، لا زلت صغيرة في السن، سأحاول في البطولات القادمة وأتمنى تحقيق نتائج أفضل".
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا