shadow
shadow

ماسا يعتزل في نهاية الموسم

اعلن فريق وليامس اليوم الخميس في بيان ان سائقه البرازيلي فيليبي ماسا سيعتزل في نهاية موسم 2016 بعد 14 عاما من المشاركة في بطولة العالم للفورمولا واحد.
 
وستكون مرحلة ابوظبي في تشرين الثاني/نوفمبر المحطة الاخيرة بالنسبة الى ماسا، وستكون السباق رقم 250 للسائق البالغ من العمر 35 عاما والذي توج في 11 سباقا وصعد على احدى درجات منصة التتويج 41 مرة.
 
ونقل البيان تصريحا لماسا قال فيه "مسيرتي كانت افضل مما كنت اتصور، وانا فخور بما حققته".
 
وبدأ ماسا مسيرته عام 2002 مع فريق ساوبر واحرز اول 3 نقاط في ثاني سباق خاضه، ثم انتقل في 2006 الى فريق فيراري الايطالي وكان السائق الثاني بعد الالماني ميكايل شوماخر بطل العالم 7 مرات.
 
واحتل ماسا المركز الثالث في موسمه الاول مع فيراري، وكان قريبا في 2008 من احراز اللقب الذي ذهب الى البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين) في المرحلة الاخيرة.
 
وصار اسم ماسا على كل لسان عندما نجا من الموت باعجوبة في جائزة المجر الكبرى عام 2009 حين اصطدم خلال التجارب بمواطنه روبنز باريكيلو وهو يقود بسرعة 190 كلم/ساعة، وانتهى موسمه رغم انه كان مرشحا لاحراز اللقب.
 
وعاود المشاركة في 2010، وانتقل في 2014 الى وليامس فاحتل المركز السابع ثم السادس في 2015، ويحتل حاليا المركز التاسع.
 
واعتزال ماسا سيفتح الباب امام البريطاني جنسون باتون بطل العالم مع ماكلارين عام 2009، للانتقال الى وليامس على ان يخلفه على الارجح في ماكلارين البلجيكي الشاب ستوفيا فاندورن (24 عاما).
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا