shadow
shadow

بطولة الماسترز: ديوكوفيتش يبدأ سعيه للقب خامس على التوالي بصعوبة

بدأ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا سعيه الى لقب خامس على التوالي وسادس في مسيرته في بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في العالم بكرة المضرب بفوز صعب على النمسوي دومينيك تييم الجمعة في لندن.
 
وتغلب ديوكوفيتش على تييم الثامن 6-7 (10-12) و6-صفر و6-2 في مباراته الاولى ضمن مجموعة ايفان لندل.
 
وكان ديوكوفيتش خسر الاسبوع الماضي صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين في العالم لمصلحة البريطاني اندي موراي، وذلك بعد ان تربع على صدارة التصنيف لمدة 122 اسبوعا متتاليا.
 
توج ديوكوفيتش بلقب الماسترز في السنوات الاربع الماضية، وبحال احرز اللقب هذه السنة سيعادل الرقم القياسي للسويسري روجيه فيدرر حامل اللقب 6 مرات، اذ كان ذاق طعم التتويج عام 2008 ايضا.
 
وكان ديوكوفيتش (29 عاما) قدم عروضا رائعة في النصف الاول من الموسم فتوج ببطولتي استراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن الصلبة ورولان غاروس الفرنسية على الملاعب الرملية (للمرة الاولى في تاريخه)، كما احرز عددا لا بأس به من دورات الماسترز للالف نقطة.
 
لكن بطولة ويمبلدون الانكليزية على الملاعب العشبية كانت بداية العد العكسي للصربي في الموسم الحالي بعد ان خرج مبكرا، ثم سقط في الدور الاول في دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو في آب/اغسطس امام الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو.
 
وسنحت فرصة ذهبية لديوكوفيتش لرفع عدد القابه في بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى الى 13 حين وصل الى المباراة النهائية في فلاشينغ ميدوز الاميركية، لكنه سقط امام السويسري ستانيلاس فافرينكا.
 
ولم تكن نتائج الصربي جيدة بعد ذلك الى ان فقد صدارة التصنيف العالمي للاعبين الاسبوع الماضي لمصلحة موراي.
 
وفي المجموعة ذاتها، فاز الكندي ميلوش راوينتش الرابع على الفنرسي غايل مونفيس السادس 6-3 و6-4.
 
وتضم المجموعة الثانية (جون ماكنرو) موراي والسويسري ستانيساس فافرينكا والياباني كي نيشيكوري والكرواتي مارين سيليتش.
 
ويلعب الاثنين فافرينكا مع نيشيكوري، وموراي مع سيليتش.
 
ويغيب عن البطولة هذا العام السويسري روجيه فيدرر والاسباني رافايل نادال بسبب الاصابة.
 

 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا