shadow
shadow

أمير مكة يشدد على الاستعدادات المبكرة لمواجهة الأمطار

جدة- واس
أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أهمية التحضيرات والاستعدادات المبكرة لمواجهة الأمطار في المنطقة، مشددا على ضرورة تفعيل دور الجهات في غرفة العمليات المشتركة التابعة لمركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة المنطقة على أن يعمل الجميع وفق منظومة عمل موحدة بما يحقق الهدف المنشود.
واستعرضت عدد من الجهات خلال الاجتماع الذي رأسه أمير منطقة مكة المكرمة في مكتبه بجدة أمس، بحضور محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، خططها التحضيرية لموسم الأمطار، إذ عملت أمانة محافظة جدة على صيانة وتنظيف قنوات تصريف الأمطار والتأكد من جاهزية المضخات إلى جانب تسخير 874 معدة و8600 مهندس وفني ومشرف وعامل نظافة لتنفيذ خطة الأمانة.
فيما أنهت إدارة الدفاع المدني بالمنطقة جاهزيتها لموسم الأمطار عبر عدة محاور تمثلت في الاستعداد والتهيؤ والمواجهة والتعامل وإعادة الأوضاع كما تم تعميم خطة الدفاع المدني على 30 جهة، وحددت شرطة منطقة مكة المكرمة الأدوار المناطة بالأمن العام في مثل هذه الظروف حيث وضعت خططا للسير وأنهت استعداد التواجد الأمني في المواقع المختلفة.
كما استعرضت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة خطتها ممثلة في رفع الطاقة الاستيعابية للمستشفيات لمواجهة أي طارئ، وأنهت توجيه الفرق الإسعافية وفق جداول زمنية معدة سلفا.
من جهتها أكدت هيئة الأرصاد وحماية البيئة أنها ستعمل على بث رسائل وقتية بحالة الطقس ليتسنى لبقية القطاعات التعامل مع الحالات المطرية وفق الخطط التي أعدتها كل جهة مع التأكيد على محاربة الإشاعات والأخبار غير الدقيقة عبر بث تقارير مستمرة عن الأوضاع المناخية، كما تم استعراض جاهزية السدود الاحترازية التي تم إنشاؤها للحماية من أخطار الأمطار والسيول.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا