shadow
shadow

12 قتيلا و37 جريحا بانفجار ثلاث عبوات ناسفة في بغداد وشمالها

قتل 12 شخصا على الاقل واصيب حوالى 37 اخرين بجروح بانفجار سلسلة عبوات ناسفة في بغداد وقرب بعقوبة، شمال شرق بغداد، حسبما افادت مصادر امنية وطبية. وقال ضابط برتبة عقيد في شرطة بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) ان "12 شخصا قتلوا واصيب حوالى ثلاثين اخرين بجروح بانفجار عبوة ناسفة". واشارت حصيلة اولية الى مقتل سبعة واصابة 25 بجروح في الانفجار ذاته. واضاف ضابط الشرطة، ان "الانفجار وقع لدى خروج المصلين بعد انتهاء صلاة الجمعة عند مسجد عمر بن عبد العزيز في وسط ناحية كنعان" الواقعة على بعد حوالى عشرة كيلومترات جنوب بعقوبة.

 
واكد الطبيب عبد الرزاق حسين في مستشفى بعقوبة العام مقتل 12 شخصا ومعالجة حوالى ثلاثين اخرين، جميعهم رجال، اصيبوا جراء الانفجار.
 
وفي هجوم اخر، اصيب خمسة مصلين بجروح بانفجار عبوة ناسفة عندما كانوا في طريق عودتهم بعد صلاة الجمعة في قرية السادة، الواقعة الى الشمال من بعقوبة، وفقا لمصدر الشرطة.
 
واكد مصدر طبي في مستشفى بعقوبة تلقي خمسة جرحى.
 
وفي بغداد، اصيب اثنان من المصلين بانفجار عبوة ناسفة على مقربة من جامع الزغل في حي الطوبجي، في غرب بغداد، حسبما ذكر مصدر في وزارة الداخلية. وتحدث مصدر طبي في مستشفى الاسكان (غرب) عن اصابة سبعة اشخاص بالانفجار.
 
وبمقتل ضحايا اليوم يرتفع الى 85 عدد الذين سقطوا جراء هجمات متفرقة في عموم العراق خلال الايام الماضية من الشهر الحالي، وفقا لحصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا لمصادر رسمية.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا