shadow
shadow

بطولة اسبانيا: برشلونة يدك شباك اسبانيول برباعية ويستعيد المركز الثاني

دك برشلونة شباك جاره اسبانيول بثلاثية وحسم الدربي الكاتالوني في صالحه 4-1 الاحد على ملعب "كامب نو" في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
 
وضغط برشلونة منذ البداية بحثا عن افتتاح التسجيل وتأتى له ذلك في الدقيقة 18 اثر هجمة مرتدة مرر من خلالها اندريس انييستا كرة طويلة الى المهاجم الدولي الاوروغوياني لويس سواريز الذي هيأها لنفسه وانطلق نحو المرمى منفردا بالحارس دييغو لوبيز ولعبها على يمينه.
 
وانتظر برشلونة الشوط الثاني لتعزيز تقدمه عندما تلاعب الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي بالدفاع وسدد كرة قوية من داخل المنطقة ردها الحارس روبرتو غاغو، بديل لوبيز الذي تعرض للاصابة في ركبته، فتهيأت امام سواريز الذي تابعها داخل المرمى الخالي (67).
 
وهو الهدف الثاني عشر لسواريز هذا الموسم فانتزع صدارة لائحة الهدافين بفارق هدفين امام البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تأجلت مباراة فريقه ريال مدريد مع مضيفه فالنسيا بسبب مشاركته في مونديال الاندية الذي توج بلقبه اليوم على حساب كاشيما انتلرز الياباني (4-2 بعد التمديد، 2-2 في الوقت الاصلي) بينها ثلاثية لافضل لاعب في العالم هذا العام بحسب مجلة فرانس فوتبول.
 
وعزز المدافع الدولي جوردي البا بالهدف الثالث عندما استغل كرة افلتت من ميسي بعد مجهود فردي رائع داخل المنطقة فسددها قوية واسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس غاغو (68).
 
وقلص دافيد لوبيز الفارق بتسديدة قوية بيسراه لكرة "طائرة" من داخل المنطقة اثر تمريرة من جيرار مورينو فاسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الدولي الالماني مارك-اندريه تير شتيغن (79).
 
واعاد ميسي الفارق الى سابق عهده عندما تلقى كرة طويلة من سيرجي روبرتو خلف الدفاع فتبادلها مع سواريز عند حافة المنطقة فهيأها له داخلها وتابعها بيسراه بين ساقي غاغو داخل المرمى (90) رافعا رصيده الى 12 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.
 
وواصل برشلونة صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد 3 تعادلات متتالية، والعاشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 34 نقطة مستعيدا المركز الثاني من اشبيلية الذي كان تغلب على ملقة 4-1 امس السبت، فيما تجمد رصيد اسبانيول عند 22 نقطة في المركز التاسع بعدما مني بخسارته الرابعة هذا الموسم والاولى في مبارياته العشر الاخيرة.
 
وقلص برشلونة الفارق الى 3 نقاط بينه وبين غريمه ريال مدريد الذي لعب مباراة أقل.
 
وتعادل ليغانيس مع ايبار 1-1. وكان ليغانيس البادىء بالتسجيل عبر ميغل انخل غيريرو في الدقيقة 23، وتلقت صفوفه ضربة موجعة بطرد حارس مرماه ياغو هيريران، قبل ان يدرك البرتغالي تياغو مانويل بيبيه التعادل (76).
 
ورفع ليغانيس رصيده الى 16 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 23 نقطة لايبار السابع.
 
وعمق ديبورتيفو لا كورونيا جراح ضيفه اوساسونا عندما تغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما الروماني فلورين أندوني (7) والهولندي راين بابل (42).
 
وهي الخسارة السادسة على التوالي لاوساسونا والحادية عشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 7 نقاط من فوز و4 تعادلات فبقي في المركز الاخير، فيما حقق ديبورتيفو لا كورونيا فوزه الرابع هذا الموسم فرفع رصيده الى 16 نقطة وارتقى الى المركز الخامس عشر بفارق الاهداف امام ليغانيس.
 
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء اتلتيك بلباو مع سلتا فيغو.
 
- ترتيب فرق الصدارة:
 
1- ريال مدريد        37 نقطة من 15 مباراة
 
2- برشلونة        34 من 16
 
3- اشبيلية        33 من 16
 
4- فياريال           29 من 16
 
5- اتلتيكو مدريد  28 من 16
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا