shadow
shadow

الرئيس العام لشؤون الحرمين يرأس اجتماع المجلس الاستشاري بحضور عدد من القيادات الأمنية بالمسجد الحرام

مكة المكرمة  واس
رأس معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس اجتماع المجلس الاستشاري الذي عقد اليومً بعنوان (إدارة الحشود بالمسجد الحرام والساحات المحيطة به "الواقع المأمول").
وفي بداية الاجتماع رحب معالي الرئيس بالقيادات الأمنية المشاركة في تنظيم الحشود بالمسجد الحرام, وبأعضاء معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بجامعة أم القرى,
وبين معاليه أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تحرص على تقديم أرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين وفق توجيهات ولاة الأمر – حفظهم الله – وأن إدارة الحشود لها أهمية بالغة في تحقيق أقصى درجات السلامة والإسهام في تحقيق انسيابية عالية في حركة الحشود من خلال تكامل عمل الإدارات المعنية والجهات الأمنية والتواصل الفعّال.
وأوضح أن الجهات المنظمة للحشود إنما هي حلقات متلألئة في عقد ناصع يشع خدمة للحرمين الشريفين, وإن إدارة الحشود هي اليوم جهود مؤسسية تتعاون وتتكامل وتنسجم على طاولة واحدة بين الجهات المختصة, وهي الآن فن تحرص عليه الدول لإدارة حشودها, وتعتبر المملكة العربية السعودية في مقدمة هذه الدول إذ تنظم الحشود سنوياً في موسمي الحج والعمرة.
واختتم معاليه كلمته بشكر الله عز وجل ثم ولاة الأمر على ما يقدمونه للحرمين الشريفين وقاصديهما من فائق العناية وجليل الرعاية, والقائمين على هذه الورشة المباركة.
تلا ذلك عرض مرئي يرصد ملاحظات إدارة الحشود خلال موسم الحج الماضي, عرض فيه السلبيات ومجموعة من الإحصائيات التي تخص المسجد الحرام في الموسم.
ثم أكد مدير قوة أمن المسجد الحرام اللواء محمد بن وصل الأحمدي, على أهمية مضاعفة الجهود من اجل خدمة بيت الله الحرام و قاصديه .
وأوضح مدير قوة أمن الحج والعمرة العميد الدكتور عبدالله بن ناصر الغفيص من جهته أنه لابد من تضافر الجهود للرقي بمستوى الخدمة المقدمة لمرتادي بيت الله الحرام.
من جانبه أبان عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة الدكتور حمزة غلمان أن المعهد بأكمله مسخر لخدمة الحرمين الشريفين.
حضر الاجتماع كل من فضيلة مدير مكتب معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور خالد السبيعي, وفضيلة عضو المجلس الاستشاري إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور ماهر المعيقلي, والوكيل المساعد لشؤون الخدمات مشهور المنعمي, ومدير إدارة الحشود بالمسجد الحرام فارس بن فايز ملا, وعدد من قيادات الرئاسة.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا