shadow
shadow

أمانة العاصمة المقدسة تلاحق مخالفي الإعلانات التجارية

مكة المكرمة  واس
حذرت أمانة العاصمة المقدسة الشركات والمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة من استغلال موارد الدولة التي تشرف عليها الأمانة داخل حدود مدينة مكة المكرمة ومداخلها والمشاعر المقدسة في مجال الدعاية والإعلان أو غيره من المجالات الأخرى .
وبينت الأمانة في بيان لها أنها لاحظت مؤخرا قيام العديد من الجهات ببعض المخالفات كقيام بعض الشركات والمؤسسات بالترويج الدعائي من خلال توزيع مواد تحمل شعارات تحت مسمى هدايا او استغلال الأرصفة وأعمدة الإنارة والميادين وواجهات المباني للترويج الدعائي والإعلاني لأنظمتها دون تراخيص نظامية .
وقالت الأمانة في بيانها : إن هذه الممارسات تخالف التعليمات والأنظمة واللوائح التي تعمل على تنظيم مثل هذه الأعمال الخاصة بالإشتراطات الفنية للوحات الدعائية والإعلانية وملحق قواعد تنظيم الدعاية والإعلان ، وخضوعها لإشراف الأمانة والحصول على التراخيص اللازمة لها وفق الأوامر السامية الكريمة الصادرة في هذا الخصوص ، إضافة إلى ما تسببه من تشويه للمظهر العام وتشكل تلوثا بصرياً ، مما يستوجب إيقاع العقوبة والمنع والمصادرة بحق المخالفين .
وأكدت أن كل من يخالف هذه التعليمات سيكون عرضة للجزاء وسيعمم ذلك على الجهات ذات العلاقة لتطبيق العقوبات والغرامات على مخالفي التعليمات .

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا