shadow
shadow

الدوري الأميركي للمحترفين: 53 نقطة لتوماس في سلة واشنطن

 حقق اللاعب ايزياه توماس رقما قياسيا شخصيا بتسجيله 53 نقطة قاد بها فريقه بوسطن سلتيكس للفوز على ضيفه واشنطن ويزاردز 129-119 بعد التمديد الثلاثاء، في الدور الثاني من الأدوار النهائية "بلاي أوف" لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
 
وبذلك، تقدم بوسطن 2-صفر في نصف نهائي المنطقة الشرقية بعد أن كان فاز بالمباراة الاولى 123-111. ويتأهل الى نهائي كل منطقة الفريق الذي يسبق منافسه الى تحقيق 4 انتصارات في سبع مباريات.
 
وأهدى توماس، الذي سجل 20 نقطة في الربع الاخير، انجازه الى شقيقته شاينا التي توفيت في 15 نيسان/ابريل الماضي عن 22 عاما اثر فقدانها السيطرة على سيارتها.
 
وقال توماس "كل ما أفعله من أجل شقيقتي، فهي ترعاني"، مضيفا "أفضل ما يمكنني فعله هو أن ألعب وأفوز من أجلها".
 
وكان نجم بوسطن تحامل على نفسه وشارك في مباريات فريقه الست أمام شيكاغو بولز في الدور الأول (فاز 4-2)، قبل ان يشارك السبت الماضي في جنازة شقيقته، ثم عاد للمشاركة في المباراة الأولى لبوسطن في الدور الثاني من البلاي أوف منذ موسم 2011-2012.
 
وحاول واشنطن الانتقال الى ملعبه في المباراة الثالثة الخميس بفوز ثمين في معقل منافسه، فقدم أداء هجوميا في الربع الأول وأنهاه 42-29، الا ان توماس ورفاقه ردوا في الثاني 35-25، وكان الربع الثالث متكافئا مع أفضلية بسيطة لواشنطن 22-20، قبل ان يتمكن بوسطن من معادلة النتيجة في نهاية الربع الأخير 114-114.
 
وحسم سلتيكس الشوط الاضافي بسهولة 15-5.
 
وبرز في المباراة أيضا نجم واشنطن جون وول مع 40 نقطة و13 تمريرة حاسمة.
 
وفي المنطقة الغربية، تقدم غولدن ستايت ووريرز وصيف الموسم الماضي على ضيفه يوتا جاز 1-صفر بفوزه عليه 106-94.
 
وكان غولدن ستايت الذي حقق أفضل سجل في الدوري خلال الموسم المنتظم، مهيمنا على مختلف مراحل المباراة، باستثناء الربع الثالث الذي أنهاه متخلفا بفارق نقطة واحدة عن يوتا جاز (26-27).
 
وكان الأفضل في صفوف غولدن ستايت بطل 2015، ستيفن كوري مع 22 نقطة وسبع متابعات و5 تمريرات حاسمة، بينما أضاف كل من درايموند غرين وكيفن دورانت 17 نقطة.
 
ولم يتخط أي من لاعبي يوتا حاجز الـ13 نقطة الذي حققه الفرنسي رودي غوبير، أضاف اليها 8 متابعات.
 
ويستضيف غولدن ستايت أيضا المباراة الثانية الخميس.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا