shadow
shadow

إلزام المعارض والمؤتمرات بتصريح من البرنامج الوطني

شددت الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في فرعها بمنطقة مكة المكرمة، على جميع الفنادق الالتزام بعدم السماح بإقامة المعارض (التجارية، الاستهلاكية، الخيرية، التعريفية)، والمؤتمرات (المنتديات، الملتقيات، الندوات، الاجتماعات، ورش العمل، الدورات التدريبية)، مالم يحصل طالب الخدمة على ترخيص نظامي من البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات حسب اشتراطات البرنامج ، وذلك اعتباراً من غرة جماد الآخرة 1436هـ الموافق 21 مارس 2015م .
ووفقا لصحيفة "الجزيرة " كان مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري، قد أصدر تعميماً لجميع الفنادق بالمنطقة، أشار فيه إلى تعميم صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة المشار فيه إلى تعميم صاحب السمو الملكي ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بشأن آلية التنسيق التي تم الاتفاق عليها بين الوزارة والبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، وأن تتولى اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات اعتماد آليات منح التراخيص لجميع المعارض والمؤتمرات التي تقام في المملكة والرقابة عليها، وتأهيل المؤسسات المنظمة لها. وقد بين التعميم عددا من النقاط منها، إن الجهة المسؤولة عن إصدار تراخيص المعارض والمؤتمرات هي البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات. من جهة أخرى أكد المهندس طارق العيسي المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات إنه تم استكمال جميع الإجراءات الإليكترونية للتسهيل على أصحاب الفنادق ومنظمي المعارض والمؤتمرات.
هذا، وبحسب التعميم ستبقى تصاريح الأمارة أو المحافظة سارية على (الفعاليات الترفيهية، ومعارض الصور والفن التشكيلي، والمحاضرات الدينية، والأمسيات الشعرية، والحفلات، والمناسبات الخاصة، والفعاليات التي تقيمها السفارات والبعثات الدبلوماسية) التي تعقد داخل الفنادق.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا